أخبار عاجلة
محمود البزاوي: ياريتنا ما روحنا كأس العالم -
مصرع فتاة لتناولها مبيد حشرى بأسوان -
وفاة الكاتب الكويتي مبارك الحشاش -

نصائح مهمة للأمهات شديدة الحساسية

نصائح مهمة للأمهات شديدة الحساسية
نصائح مهمة للأمهات شديدة الحساسية

-

نصائح مهمة للأمهات شديدة الحساسية
 
تصاب العديد من الأمهات بحالة من الحساسية الشديدة، وفقدان الأعصاب بعد الولادة، ووفقًا لموقع «psychcentral»، فإن الحساسية الشديدة بالنسبة للأمهات، قد تؤثر بشكل سلبي، على صحتهن النفسية والجسدية.

وقد تشعر الأم، منذ الولادة، بالعصبية الزائدة، وبالحساسية من بعض الأمور التى تبدو تافهة أحيانًا للآخرين.

ومن الأمور التي تطرأ علي الأم، هو شعورها بأن شخصيتها تغيرت بشكل كامل، عما في السابق، الأمر الذي يؤدي إلى اهتزاز الثقة بالنفس لديها.

وأكد الأطباء، أنه مع مرور الوقت، تفضل الأم العزلة، وعدم الاختلاط بالآخرين، الأمر الذي ينذر باكتئاب شديد، بالإضافة إلى عدم الشعور بالحماسة تجاه موضوع ما.

وأجمع الأطباء، أن الحرمان من النوم، بسبب الأطفال، من الأمور التي تسبب الكثير من المشاكل بالنسبة للأمهات، سواء من الإرهاق العاطفي أو الجسدي.

وقدم الأطباء، عددا من النصائح التي تساعد الأمهات، في مراعاة الصحة النفسية، ومنها تلبية رغباتك، وإسعاد نفسك، بالأشياء والعادات المفضلة إليك.

وأضاف الأطباء، أن تحديد الأولويات، وممارسة الأنشطة الرياضية من الأمور التي تحافظ علي صحة الأم، مثل ممارسة اليوجا، والمشي.

ومن الأمور التي أشار إليها الأطباء، أن النشاط البدني يؤدي إلى صفاء الحالة الذهنية والنفسية لديه، بحيث يكون قادرًا على التعرّف إلى أسباب التوتر لديه، وأكثر مرونة في التعامل معها.

ويعتبر النوم من العادات التي تساعد الشخص شديد الحساسية، على الحصول على الراحة الجسدية والنفسية، بالإضافة الى ممارسة بعض التمارين الرياضية.
هذا الخبر منقول من : الدستور

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر نصائح مهمة للأمهات شديدة الحساسية برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : أخبار

السابق امتحانات الثانوية العامة2018.. برلمانية: "شاومينج" تثير القلق من العام الماضي
التالى علي ربيع يُـرزق بطفلته الأولى ويطلق عليها هذا الاسم