أخبار عاجلة

الخشت يوقع خطابا مع تحالف الجامعات الأمريكية لإنشاء مركز تميز علمي

الخشت يوقع خطابا مع تحالف الجامعات الأمريكية لإنشاء مركز تميز علمي
الخشت يوقع خطابا مع تحالف الجامعات الأمريكية لإنشاء مركز تميز علمي

-

وإليكم تفاصيل الخبر الخشت يوقع خطابا مع تحالف الجامعات الأمريكية لإنشاء مركز تميز علمي

استقبل الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، وفدا من 7 أساتذة يمثلون تحالف جامعات كورنيل وكاليفورنيا ديفيز وميتشيجان وبوردو بالولايات المتحدة الأمريكية وعدد من الشركات الزراعية الهندية، وهو التحالف الأقوى والمتقدم لهيئة المعونة الأمريكية، لإنشاء مركز تميز علمي في مصر في مجال الزراعة.

ووقع رئيس جامعة القاهرة مع تحالف الجامعات الأمريكية خطاب نوايا لإنشاء مركز التميز العلمي بكلية الزراعة بالجامعة، لتكون كلية الزراعة هي الشريك الوحيد والحصري لهذا التحالف.

وشهد توقيع خطاب النوايا، الدكتور عمرو عدلي نائب رئيس جامعة القاهرة لشئون الدراسات العليا والبحوث، والدكتور عمرو مصطفى عميد كلية الزراعة، وعدد من أساتذة الكلية.

وأكد الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، أن مركز التميز العلمي بكلية الزراعة بالجامعة مع تحالف الجامعات الأمريكية، يهدف إلى الإسهام في البحث العلمي للمشروعات الكبرى التي أطلقتها الدولة، ومن بينها تطوير طرق الزراعة باستخدام الصوب الزراعية، والاستزراع السمكي، والثروة الحيوانية، وتربية مليون رأس ماشية، وتحسين الإنتاج الداجني، واستصلاح المليون ونصف فدان، واستخدام الطرق الحديثة للإرشاد والتسويق الزراعي.

وأضاف الخشت، أن جامعة القاهرة مهتمة بالتعاون مع الجامعات الأمريكية في مجالات بحثية عديدة، وخصوصًا أن هناك علاقات استراتيجية بين مصر وأمريكا، وأن تقدم وقوة واستقرار الدولة الوطنية المصرية من صالح المنطقة ودول العالم، مضيفا أن جامعة القاهرة تسعى للتقدم والوجود في مصاف الجامعات العالمية.

وأوضح أن مركز التميز العلمي في الزراعة بجامعة القاهرة سيساهم في تطوير البحث العلمي في المجال الزراعي، والذي ينعكس بدوره على الاقتصاد القومي المصري.

وأشار الخشت، إلى أن جامعة القاهرة هي الجامعة المصرية الوحيدة المصنفة ضمن أفضل 500 جامعة على مستوى العالم، موضحا أن تخصص العلوم الزراعية يأتي في المرتبة 230 عالميا وفقا لتصنيف QS.

وأعرب وفد الجامعات الأمريكية عن سعادته بالتعاون مع جامعة القاهرة لإنشاء مركز تميز علمي بكلية الزراعة، وتطلعه لوضع خطة عمل لإنشاء المركز والبدء في العمل من أجل تطوير البحث العلمي في مجال نمو القطاع الزراعي في مصر.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر الخشت يوقع خطابا مع تحالف الجامعات الأمريكية لإنشاء مركز تميز علمي برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : الوطن

السابق جهاز مدينة القاهرة الجديدة يعلن موعد تسليم قطع أراضي المقابر
التالى 45 صورة تميز مطروح وجهة سياحية ساحرة