البترول: زيادة الطاقة التكريرية لمعمل "ميدور" إلى 175 ألف برميل يوميا

البترول: زيادة الطاقة التكريرية لمعمل "ميدور" إلى 175 ألف برميل يوميا
البترول: زيادة الطاقة التكريرية لمعمل "ميدور" إلى 175 ألف برميل يوميا

-

شهد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، توقيع عقد تنفيذ مشروع توسعات معمل تكرير "ميدور" مع شركة "تكنيب" الإيطالية لتعظيم إنتاج المنتجات البترولية الوسطى، حيث يهدف المشروع إلى زيادة طاقة التكرير الحالية من 115 ألف برميل يومياً إلى 175 ألف برميل.

وتبلغ قيمة العقد، الذي وقعه الدكتور محمد عبد العزيز رئيس شركة "ميدور" وماركو فيلا رئيس شركة "تكنيب"، حوالي 7ر1 مليار دولار من إجمالي تكاليف المشروع البالغة حوالي 2ر2 مليار دولار، ويشتمل على أعمال الإنشاءات والتوريدات والتصميمات الهندسية.
وأكد الملا - في بيان اليوم الخميس - أن المشروع يأتي ضمن الخطة المتكاملة التي وضعتها وزارة البترول لتطوير ورفع كفاءة معامل التكرير الحالية ورفع جودة المنتجات من خلال تنفيذ عدد من المشروعات الجديدة للتكرير والتصنيع وإضافة وحدات إنتاجية في المعامل القائمة بمحافظات القاهرة والإسكندرية وأسيوط والسويس بهدف تأمين إمدادات الوقود ومواكبة الطلب المحلى المتزايد على المنتجات البترولية.
يشار إلى أن مشروع توسعات معمل تكرير "ميدور"، والذي سيشارك في تنفيذه "إنبي وبتروجيت" سيساهم في زيادة الطاقة التصميمية للمعمل بنسبة 60%، حيث سيؤدي إلى زيادة كميات إنتاج البوتاجاز الحالي بحوالي 145 ألف طن سنوياً، والبنزين (95) بنحو 600 ألف طن سنوياً، والسولار بنحو مليون طن سنوياً، ووقود النفاثات بحوالي 3ر1 مليون طن سنوياً، هذا بخلاف منتجي الفحم والكبريت.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر البترول: زيادة الطاقة التكريرية لمعمل "ميدور" إلى 175 ألف برميل يوميا برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : الأسبوع

السابق "محمد ماهر" يحذر من نشر الشائعات على مواقع التواصل الاجتماعي
التالى موعد اختبارات اللياقة لحكام الدقهلية والمنوفية وكفر الشيخ والفيوم وبني سويف