أخبار عاجلة
"دموع نيمار المبكرة" توقف قلوب البرازيليين -

«شاومينج» ينشر امتحان اللغة الألمانية.. و«التعليم»: «دقائق ونعرف المصدر»

«شاومينج» ينشر امتحان اللغة الألمانية.. و«التعليم»: «دقائق ونعرف المصدر»
«شاومينج» ينشر امتحان اللغة الألمانية.. و«التعليم»: «دقائق ونعرف المصدر»

-

نشرت إحدى صفحات الغش الإلكتروني، على مواقع التواصل الاجتماعي «شاومينج بيغشش ثانوية عامة» صورا لامتحان اللغة الألمانية بعد بدء الامتحان بساعة.

 

وأكد مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم أن فريق مكافحة الغش بالوزارة يتابع مصدر نشر الورقة، ويؤكد أنه خلال دقائق قليلة سوف يتم ضبط الطالب من خلال كود ورقة البوكليت الموجود على الورقة.

 

ويؤدي طلاب الثانوية العامة بشعبتيها الأدبية، والعلمية اليوم (الخميس) الامتحان خلال الفترة الأولى في مادة اللغة الأجنبية الثانية بإجمالي (563.360) طالبًا وطالبة، كما يؤدون الامتحان في مادة التربية الوطنية خلال الفترة الثانية بإجمالي (557.334) طالبًا وطالبة ،كما يؤدي طلاب مدارس المتفوقين الامتحان في مادة التربية الوطنية.

 

ويقوم الدكتور رضا حجازي رئيس امتحانات الثانوية العامة قبيل انعقاد الامتحان بالاتصال بغرف العمليات الفرعية في جميع المحافظات للتأكد من جاهزية اللجان لبدء الامتحان، كما يشدد علي متابعة اللجان التي لها سابقة في محاولات الغش، ومن المقرر أن يعقد حجازي مؤتمر صحفي عقب امتحان التربية الوطنية في الفترة الثانية لعرض موجز عن سير العملية الامتحانية.

 

وكان رئيس امتحانات الثانوية العامة قد حذر مسبقا الطلاب وأولياء الأمور من الانسياق وراء من يدعون امتلاكهم الامتحان أو أجزاء منه، وذلك بعد ما لاحظ قيام البعض بدفع مبالغ مالية وكروت شحن لنصابين علي مواقع التواصل الاجتماعي، مشددا على أنه منذ بدء الامتحان لم يتم تسريب اي مادة حيث تم تأمين صناديق الأسئلة بشكل لم يسبق له مثيل.

 

وطالب أولياء الأمور بتوعية أبنائهم الطلاب بخطورة تصوير وإتاحة أي جزء من كراسة الامتحان على الإنترنت، مؤكدا أن التجربة اثبتت الوصول إلى جميع الطلاب الذين قاموا بذلك خلال دقائق من فعلتهم حتي من قام منهم بإخفاء الرقم المسلسل لكراسته، واتخاذ الإجراءات القانونية تجاههم.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر «شاومينج» ينشر امتحان اللغة الألمانية.. و«التعليم»: «دقائق ونعرف المصدر» برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : أخبار اليوم

السابق طلب إحاطة لوزير الإسكان: انفجار خطوط وشبكات الصرف الصحي بالإسماعيلية
التالى علي ربيع يُـرزق بطفلته الأولى ويطلق عليها هذا الاسم