أخبار عاجلة
معزوفتان -
يادي السنين المُضحكة -
يا راعية الحـــــب -
7 مدربين وطنيين لمنتخبات العرب بالمونديال -
«يوم الدين» من مهرجان كان إلى الجونة -

بسيونى: الزيادة السكانية والتعليم والصحة أبرز تحديات مصر حاليا

بسيونى: الزيادة السكانية والتعليم والصحة أبرز تحديات مصر حاليا
بسيونى: الزيادة السكانية والتعليم والصحة أبرز تحديات مصر حاليا

-

قال الكاتب محمود بسيونى، مدير تحرير "مبتدا"، إن مصر لم يكن لديها قاعدة أساسية للعمل المستقبلى من قبل، مؤكدًا أن الأربع سنوات الماضية خلال الولاية الأولى للرئيس السيسى أصبح لدينا مثلث من ثلاث أضلاع تؤكد العمل المنهجى للمستقبل.

وأوضح أن ذلك تمثل فى الرؤية "مصر2030"، والانجاز والتخطيط للمستقبل.

وشدّد بسيونى، خلال لقائه ببرنامج "8 الصبح"، المعروض على فضائية "dmc"، على أن هناك تحديات جسيمة تواجهها الدولة المصرية، أبرزها مشكلة الزيادة السكانية، وإيجاد شكل جديد من أشكال التعليم لتهيئة الخريجين لسوق العمل، لافتًا إلى أنه خلال 10سنوات سيكون لدينا قاعدة قوامها 80 مليون خريج بحاجة إلى فرص عمل.

وأوضح أنه فى ظل التكنولوجيا التى يصحبها تقليلاً لفرص العمل، لابد أن يكون لدينا مشروعات بكثافة حتى تستوعب أكبر كم من هؤلاء الشباب والخريجين، مؤكدًا أن هذا ما تسعى الدولة للعمل عليه الفترة المقبلة.

وأشار مدير تحرير مبتدا إلى أن التوجه خلال الفترة المقبلة سيكون ناحية إصلاح التعليم لتوفير فرص العمل ومواكبة سوق العمل، لافتًا إلى تجارب ملهمة فى هذا الصدد، وداعيًا الدولة للنظر إليها مثل التجربة الإماراتية، وهو ما تحتاجه مصر فى المشروعات الاستثمارية الجديدة.

وأضاف أن من أهم التحديات التى تواجهها مصر هى المنظومة الصحية، لافتًا إلى حاجة المستشفيات إلى أدوات وتجهيزات، وأن ذلك ما تم خلال الفترة الماضية فى كثير من المستشفيات التى تم تجهيزها بأحدث الإمكانيات، إلا أنه شدد على أهمية أن يكون المواطن شريكًا وداعمًا لهذه المنظومة، معتبرًا أن الاعتماد الكلى على الدولة سيؤدى للتراجع مرة أخرى فى مستوى تلك الخدمات.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر بسيونى: الزيادة السكانية والتعليم والصحة أبرز تحديات مصر حاليا برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : مبتدا

السابق اجتماع اللجنة التساعية لسد النهضة ينتظر «الاستيفاء»
التالى «نصر»: قطعنا شوطاً طويلاً من الإصلاح كان بطله المواطن