عاجل.. قرار مفاجئ من وزارة المالية بشأن “العملات المعدنية” في مصر

عاجل.. قرار مفاجئ من وزارة المالية بشأن “العملات المعدنية” في مصر
عاجل.. قرار مفاجئ من وزارة المالية بشأن “العملات المعدنية” في مصر

-

مرحبا لكل متصفحي موقع العرب اليوم تعرف على عاجل.. قرار مفاجئ من وزارة المالية بشأن “العملات المعدنية” في مصر بكل سهولة عبر موقعنا العرب اليوم طريقك لمعرفة أهم وأحدث الأخبار وأكبر مكتبة مصادر للأخبار العربيه ,نعرض لكم خبر , عاجل.. قرار مفاجئ من وزارة المالية بشأن “العملات المعدنية” في مصر

قال رئيس مصلحة الخزانة العامة والتابعة لوزارة المالية، اللواء “حسام خضر”، بأن وزير المالية الدكتور عمرو الجارحي قد وافق بشكل رسمي صباح اليوم على خطة طرح كميات إضافية من العملات المعدنية المساعدة من أجل توفير “الفكة” المطلوبة في الأسواق خلال الفترة الحالية، وخاصة بعد أقتراب عيد الفطر المبارك، والذي يشهد دومًا حركة تجارية أكبر من الأيام العادية على مستوى البيع والشراء.

وقال خضر في تصريحاته التي جاءت صباح اليوم، بأن مترو الأنفاق هو أكثر الهيئات الحكومية طلبًا للفكة، حيث أنه يطلب نحو 250 ألف جنيه يوميًا في مترو الأنفاق، في حين يتم طرح 100 ألف جنيه للهيئة القومية للتأمين والمعاشات و50 ألف جنيه للبريد.

وبالنسبة للهيئات والمؤسسات الخاصة، فيأتي “محلات ومول كافور” في المرتبة الأولى حيث يطلب نحو 250 ألف جنيه “فكة” بشكل شهري، في حين يأتي سوبر ماركت “خير زمان” في المرتبة الثانية بـ 120 ألف جنيه، وبعدها شركة بيبسي والتي تطلب نحو 60 ألف جنيه.

وعن أكثر المحافظات طلبًا للفكة، فقد أكد اللواء “خضر”، بأن القاهرة ومرسى مطروح، وكذلك الإسكندرية والإسماعيلية والسويس وأسوان في المراكز الأولى، وبعدها المنيا وأسيوط والوادي الجديد وقنا.

وأكدت مصادر وزارة المالية، بأن هذا العام سوف يتم طرح كميات أكبر من العملات المعدنية “الفكة” في السوق، وذلك بسبب وجود توقعات لدى الوزارة بأن العام الحالي قد يتزايد الطلب على البيع والشراء خلال فترة عيد الفطر المبارك، والذي من المتوقع أن يبدأ بحسب التوقعات الفلكية يوم الجمعة المقبل.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر عاجل.. قرار مفاجئ من وزارة المالية بشأن “العملات المعدنية” في مصر برجاء ابلاغنا او ترك تعليف فى الأسفل المصدر : مصر 5

السابق بالفيديو ....​ردود فعل الجمهور على نتيجة مباراة مصر وروسيا
التالى علي ربيع يُـرزق بطفلته الأولى ويطلق عليها هذا الاسم