أخبار عاجلة

هيكل: الجمعيات العمومية للمؤسسات الصحفية لها سلطة سحب الثقة من مجلس الإدارة

هيكل: الجمعيات العمومية للمؤسسات الصحفية لها سلطة سحب الثقة من مجلس الإدارة
هيكل: الجمعيات العمومية للمؤسسات الصحفية لها سلطة سحب الثقة من مجلس الإدارة

-

وإليكم تفاصيل الخبر

هيكل: الجمعيات العمومية للمؤسسات الصحفية لها سلطة سحب الثقة من مجلس الإدارة

أكد النائب أسامه هيكل رئيس لجنة الثقافة والإعلام بمجلس النواب، إن قانون تنظيم الصحافة والإعلام الجديد يتضمن 10 مواد تنص على الحقوق والواجبات الصحفية، لافتا إلى أنه تم تعديل 101 مادة من نصوص مواد القانون البالغة 227 مادة.

وأكد رئيس لجنة الثقافة والإعلام بمجلس النواب، أنه بالنسبة لتشكيل الجمعيات العمومية للمؤسسات الصحفية القومية بقانون تنظيم الصحافة والإعلام الجديد، ستصبح هناك جمعيات عمومية حقيقية وسيكون لها سلطة سحب الثقة من مجلس الإدارة أو منحه الثقة لاستمراره، قائلا أن المحاسبة الحقيقية ستصبح موجودة عقب إقرار القوانين الثلاثة، لـ المجلس الاعلى لتنظيم الإعلام، والهيئة الوطنية للصحافة، والهيئة الوطنية للإعلام.

وقال هيكل خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم الخميس، أن الجمعيات العمومية للمؤسسات القومية تتكون من 17 شخصا وهم رئيس الهيئة الوطنية للصحافة "رئيسا" وثلاثة أعضاء من الهيئة الوطنية للصحافة من غير المنتمين للمؤسسة و 7 من الخبراء الماليين والاقتصادين والمحاسبين والقانونيين من خارج المؤسسة و6 من العاملين بالمؤسسة يتم انتخابهم منهم 2 صحفيين و2 عمال و2 إداريين على أن تختار كل فئة ممثلها، وبالتالي سيكون ولاء الجمعية العمومية للمؤسسة وليس لمجلس الإدارة.

وعن تشكيل مجالس إدارات المؤسسات الصحفية القومية قال هيكل أنها تتشكل من 13 شخصا وهم رئيس مجلس الإدارة تختاره الهيئة الوطنية للصحافة، وستة أعضاء منتخبين منهم 2 صحفيين و2 عمال و2 إداريين ، وستة أعضاء تختارهم الهيئة الوطنية للصحافة من الخبراء الماليين والاقتصادين والمحاسبين والقانونيين.

وعن مدة مجالس الإدارات والجمعيات العمومية قال هيكل أن القانون نص على أن تكون ثلاث سنوات، ومن سلطة الهيئة إذا وجدت إهدارا للمال العام أن تحيل مجلس الإدارة للنيابة العامة.

وأضاف النائب أسامة هيكل أن اللجنة في أثناء مناقشتها لمشروعات القوانين وجدت أن عدد أعضاء الهيئات الصحفية والاعلامية كبير جدا فوضعت حدا أقصي تسعة أعضاء فقط بكل هيئة.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر هيكل: الجمعيات العمومية للمؤسسات الصحفية لها سلطة سحب الثقة من مجلس الإدارة برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : صدى البلد

السابق بلاغ يتهم عاملا بإلقاء زوجته من أعلى سطح منزلهما في الدقهلية
التالى نائب: «ولا يوم من أيام مبارك».. ورئيس البرلمان يرد: «السيسي رئيسنا»