أخبار عاجلة
North Korean leader Kim Jong Un to visit Beijing -

1.2 فدان لإنشاء مدرسة إضافية للتعليم الأساسي بمنطقة الأسمرات

1.2 فدان لإنشاء مدرسة إضافية للتعليم الأساسي بمنطقة الأسمرات
1.2 فدان لإنشاء مدرسة إضافية للتعليم الأساسي بمنطقة الأسمرات

-

وإليكم تفاصيل الخبر 1.2 فدان لإنشاء مدرسة إضافية للتعليم الأساسي بمنطقة الأسمرات

اشترك لتصلك أهم الأخبار

وافق المجلس التنفيذي لمحافظة القاهرة برئاسة المهندس عاطف عبدالحميد، محافظ القاهرة، اليوم الخميس، على تخصيص مساحة أرض بمسطح 1.2 فدن لإنشاء مدرسة اضافية للتعليم الاساسي بمنطقة الأسمرات لاستيعاب الكثافة السكانية المتوقعة عند اتمام تسكين الأسمرات بمراحلها الثلاثة.

وأكد محافظ القاهرة، خلال الاجتماع على أنه من الهام جداً العمل على توفير كافة الخدمات الهامة لسكان المنطقة وعلي رأسها التعليم وتوفير عدد الفصول المناسبة والمدارس لإتاحة أفضل خدمة تعليمية للطلاب ولذلك سيتم تخصيصها لهيئة الابنية التعليمية لإقامة مدرسة للتعليم الاساسي كحق انتفاع بدون مقابل مع التزام الهيئة بالبناء والانتهاء من المشروع خلال سنة من استلام الارض والالتزام بالاشتراطات البنائية الخاصة بالمنطقة ومراعاة خطوط التنظيم والاستخدام المعتمدة.

كما وافق المجلس التنفيذي على تخصيص مساحة أرض فضاء حوالي 3300 متر مربع بعين حلوان لصالح وزارة الصحة لإقامة مركز طبي عليها نظراً للحاجة الشديدة اليها بالمنطقة على أن يلغي التخصيص في حالة عدم الالتزام بإقامة المشروع خلال سنة أو اقامة انشطة أخرى بديلة خلاف المحددة أو مخالفة الاشتراطات البنائية أو التنازل أو البيع أو الايجار للغير.

وأكد المحافظ خلال الاجتماع على أهمية الحفاظ على المياه والعمل على ترشيدها وتخفيض الاستهلاك اليومي للمواطن بالقاهرة من 291 لتر في اليوم للفرد للوصول إلى المعدل العالمي والبالغ 150 لتر في اليوم للفرد من خلال زيادة حملات التوعية بضرورة ترشيد استهلاك المياه، وتفعيل قرار المحافظ بقيام رؤساء الأحياء بالقضاء على ظاهرة غسيل السيارات بالشوارع ورش الشوارع لترشيد استهلاك المياه وتقليل نسبة الفاقد منها وزيادة حملات توعية المواطنين بضرورة ترشيد المياه وتكليف ادارة شؤون البيئة بمراجعة كافة المنشآت الصناعية للتأكد من معالجة مياه الصرف الصناعي وعدم صرف أي ملوثات على المجاري المائية.

وطالب «عبدالحميد»، مديريات التعليم والشباب والرياضة والأوقاف بدراسة مقترح تخصيص جزء من الاعتماد المخصص لها بالموازنة لتركيب صنابير للمياه ذات سنسور وذلك لترشيد استهلاك المياه بالمدارس ومراكز الشباب والمساجد.

وأشار اللواء محمد الشيخ، السكرتير العام لمحافظة القاهرة، إلى أن المحافظ كلفه برئاسة لجنة الموارد المائية والري وعضوية الجهات المختصة كالري والمياه والصرف الصحي والزراعة والصحة والإسكان والبيئة والأمن حيث قامت الادارة المركزية للموارد المائية والري بإعداد خطة لمواجهة التحديات والصعوبات التي تواجه قطاع المياه ووضع خطة محكمة تشمل الاجراءات اللازمة للتعامل مع مشكلة توفير المياه والمحافظة عليها من التلوث.

ولفت «الشيخ»، إلى أن القاهرة تعتبر من المحافظات الصناعية نظراً لوجود عدد كبير من الانشطة الصناعية بالمحافظة في شق الثعبان وجنوب حلوان والقطامية والتي لها نصيب من المياه المستخدمة في الصناعة والتبريد ويعتبر المصدر المائي لها هو مرفق مياه الشرب، مشيراً إلى أن الصناعة تستخدم 78 مليون متر مكعب في السنة ويتم التخلص من الصرف الصناعي بشبكة الصرف الصحي.

وكشف السكرتير العام، أنه تم التوصية بالمرور على كافة المنشآت الصناعية بالقاهرة وإلزامها بإنشاء وحدات لمعالجة الصرف الصناعي بالمنشأة قبل صرفه على شبكات الصرف الصحي والعمل على تدويره بحيث يمكن توصيل أقل المياه إلى المصانع والاعتماد على اعادة تدويرها بمحطات اعادة تدوير ووحدات معالجة قبل الصرف على الشبكة.

ونوه إلى أنه في قطاع الزراعة يجب الاعتماد على تطوير نظام الري والتوسع في استخدام مياه الصرف الزراعي والمياه الجوفية العميقة والسطحية وتشجيع الزراعات قليلة الاستهلاك للمياه.

وأضاف «الشيخ» أن القاهرة بها 12 محطة مياه وبلغت المياه المنتجة في عام 2015/2016 حوالي 2.1 مليار متر مكعب كما بلغ معدل استخدام الفرد لمياه الشرب 291 لتر للفرد في اليوم.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر 1.2 فدان لإنشاء مدرسة إضافية للتعليم الأساسي بمنطقة الأسمرات برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : المصرى اليوم

السابق تعليق قوى من إسلام بحيري عن هزيمة المنتخبات العربية في الدقائق الأخيرة
التالى السيناوية يتحدون الإرهاب.. أهل الشمال يحتفلون بالعيد على شواطئ العريش (صور)