أخبار عاجلة

نائب يتقدم بطلب إحاطة عاجل بسبب لوجو المتحف الكبير

نائب يتقدم بطلب إحاطة عاجل بسبب لوجو المتحف الكبير
نائب يتقدم بطلب إحاطة عاجل بسبب لوجو المتحف الكبير

-

تقدم النائب الدكتور إبراهيم عبد العزيز حجازى، بطلب إحاطة عاجل موجه إلى كل من، المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس وزراء حكومة تسيير الأعمال، والدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء المكلف ،لوقف مهزلة تصميم الشعار "اللوجو" الخاص بالمتحف المصرى الجديد.

وأكد حجازى فى طلب الإحاطة أن تصميم الشعارات "اللوجوهات" هو علم يدرس بكليات الفنون، فتصميم الشعار ليس فقط اختيارالألوان المستخدمة، وليس فقط مجرد اختيار خط أو شكل حرف الطباعة، وتلك قرارات هامة جدًا لكن هناك معاييرأخرى فى غاية الأهمية، يجب أن تتبع عند التصميم وبالذات عندما يكون هذا الشعار يعبر عن حضارة وطن وتاريخ يشهد له العالم بالإبداع الفنى والإبهار، كالحضارة الفرعونية المصرية.

وقال إن شعار المتحف المصرى الجديد سيبقى للأبد، وبقاء الشعار كما هو عليه الآن، سينعكس بالسلب على شخصية المتحف وال Branding of the Nation of Egypt لدى رواد المتحف و القادمين من خارج البلاد كزائرين.

ودعا رئيسى مجلس الوزراء حكومة تسيير الأعمال، ورئيس مجلس الوزراءالمكلف، بوقف استخدام شعار المتحف المصرى الجديد فورًا وتشكيل لجنة عليا من كبار أستاذة الفنون التشكيلية المصريين المتخصصين، للقيام بالإعلان عن حملة بين شباب مصرالمبدعين من طلاب كليات الفنون المصرية، وهواة ومحترفى الفن التشكيليى لتصميم شعار المتحف المصرى الجديد، واختيار أحسن وأروع تصميم يليق بالمتحف المصرى الجديد.

كما طالب بتوجيه الجزء الثانى من طلب الإحاطة لرئيسى مجلس وزراء حكومة تسيير الأعمال، ورئيس مجلس الوزراء المكلف، لإعادة النظر فى الترجمة العربية لكلمة "GRAND" بدلًا من الكلمة الحالية "الكبير". لأن كلمة GRAND وهى قوية وجميلة كنايتها باللغة الإنجليزية، أقوى وأرقى من الكلمة الأخرى التى تعبر عن الحجم "BIG" فلم نستخدم كلمة BIG ولكننا استخدمنا كلمةGRAND وهى كلمة صائبة المعنى باللغة الإنجليزية، من حيث السمو والرقى والقيمة الرفيعة لمحتويات المتحف، وكذلك الكلمة باللغة العربية لابد أن تكون أقوى من كلمة "الكبير".

ودعا الدكتور على عبد العال رئيس البرلمان، إلى إحالة الطلب للجان النوعية المختصة بالمجلس الموقر، مع سرعة إحاطة رئيسى مجلس وزراء حكومة تسيير الأعمال، ورئيس مجلس الوزراء المكلف، لاتخاذ الإجراءات العاجلة لوقف هذه المهازل، التى تسيئ بالدرجة الأولى لنظرة المجتمع الخارجى لتاريخ مصر العريق.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر نائب يتقدم بطلب إحاطة عاجل بسبب لوجو المتحف الكبير برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : مبتدا

السابق بالصور.. محافظ جنوب سيناء يتفقد تطوير السوق القديم وطريق السلام
التالى علي ربيع يُـرزق بطفلته الأولى ويطلق عليها هذا الاسم