قرية بالمنوفية تطالب بنقطة إطفاء وإسعاف بعد فقدان 5 من أبنائها

قرية بالمنوفية تطالب بنقطة إطفاء وإسعاف بعد فقدان 5 من أبنائها
قرية بالمنوفية تطالب بنقطة إطفاء وإسعاف بعد فقدان 5 من أبنائها

-

وإليكم تفاصيل الخبر

قرية بالمنوفية تطالب بنقطة إطفاء وإسعاف بعد فقدان 5 من أبنائها

انتهى الأهالي في من إفطارهم في أحد ليالي شهر رمضان الكريم ليأتي إليهم خبر حريق في مقلة لب بقرية الرمالى بمركز قويسنا بمحافظة المنوفية، ليهرول الأهالي لمحاولة إطفاء الحريق وإخراج اسطوانات الغاز خوفا من حدوث كارثة محققة.

وخرج شباب القرية ودخلوا داخل النيران لمحاولة اطفاء الحريق قبل وصول سيارات الإطفاء ليخرجوا منها ضحايا ومصابين عقب انفجار عبوات " بيرسول " كانت موجودة داخل المقلة.

سقط نحو ١٤ مصاب من أهالي القرية وشبابها بحروق شديدة وتم نقلهم إلي مستشفي قويسنا لتخبرهم بعد وجود قسم الحريق ولابد من التوجه لمستشفي بركة السبع لقسم ألحروق وعقب ذلك مستشفي شبين الكوم الجامعي لخطورة الحالات وسط غضب من الأهالي وسوء لحالة المصابين.

وقال محمد حفني منصور، أن القرية تعيش في حزن شديد منذ بدء شهر رمضان الكريم وضياع خيرة شباب القرية في حريق مقلة لب لاطفاءها خوفا من حدوث كارثة كادت أن تودى بحياة كل الموجودين بالقرية، موضحا أن القرية تبعد عن مركز قويسنا نحو ربع ساعه ورغم ذلك تاخرت الإسعاف والمطافي في إنقاذ المصابين وذلك عقب إبلاغهم بالحريق عقب الافطار مباشرة ليتم الرد عليهم بسخرية من بلاغهم.

واضاف، أنه تم نقل الحالات المصابة بسيارتهم الخاصة الي المستشفيات وادى إهدار الوقت لعدم وجود إمكانيات الي ضياع خيرة شباب القرية لخطورة إصابتهم ونجم عن الحريق مصرع 5 من شباب القرية وهم عبد الستار طارق جويلي 25 عام ونجل عمه علاء حفناوى جويلي 40 عاما متزوج ولديه 3أبناء أكبرهم بالمرحلة الاعدادية ومحمود راشد 25 عام متزوج منذ عام ولديه طفلة رضيعة وعصام ابو اليزيد صالح 40 عام متزوج ولديه أبناء وعمرو يحي الحماقي 35 سنة وتوفوا نتيجة الإصابات الخطيرة من الحريق عقب اسبوع من احتجازهم بالعنايات المركزة بمستشفيات خاصة.

وأكد، أنه ما زال يوجد 9 مصابين بالمستشفيات ويتم عمل حملات تبرع بالدم من أهالي القرية الي جانب التكاتف من الجميع في محاولة لإنقاذ المصابين.

وأشار، إلى أن الأهالي يطالبون بإقامة نقطة اسعاف بالقرية وكذلك نقطة مطافي حيث طالبوا منذ عامين حيث نشب العام الماضي حريق كبير قضي على عدد من المواشي بالقرية لتأخر وصول المطافئ، موضحا أنه تم توفير الأرض بالجهود الذاتية وتعهدوا ببناء المباني الإسعاف والمطافي ولكن حتى الآن دون استجابة.

وطالب أهالي القرية بعمل معاش للمتوفيين والمصابين حيث أن المصابين ستطولهم الإعاقة طوال حياتهم ولديهم أبناء ولابد للدولة من رعايتهم.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر قرية بالمنوفية تطالب بنقطة إطفاء وإسعاف بعد فقدان 5 من أبنائها برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : صدى البلد

السابق سؤال برلماني عن النسخة الصينية لتمثال أبو الهول
التالى شاهد كيف احتفل المسلمون الصينيون فى شينجيانج بأول أيام عيد الفطر