أخبار عاجلة
بولندا فشلت بإمتياز …تعاسة الأشجار ! -
كولومبيا ترقص على جثة بولندا -

في أمريكا.. خصلة شعر بمبلغ 12,500 دولار

في أمريكا.. خصلة شعر بمبلغ 12,500 دولار
في أمريكا.. خصلة شعر بمبلغ 12,500 دولار

-

اليكم تفاصيل هذا الخبر في أمريكا.. خصلة شعر بمبلغ 12,500 دولار

في أمريكا.. خصلة شعر بمبلغ 12,500 دولار

06:15 م الإثنين 11 يونيو 2018

كتبت: مي محمد

كشفت صحيفة اندبندنت البريطانية عن بيع خصلة شعر صفراء في مزاد يوم الأحد الماضي بمبلغ قدره 12,500 دولار، يعتقد الخبراء أنها تتبع ضابط الجيش الأمريكي جورج ارمسترونغ كاستر الذي توفي خلال معركة لتل بيج هورن في عام 1876.

وأوضح بيت المزاد في الولايات المتحدة " Heritage Auctions" أن هذه الخصلة من الشعر كانت جزء من مجموعة من القطع الأثرية استطاع رجل ان يجمعها على مر العقود والتي يرجع تاريخها إلى المعركة التي وقعت فيما ما يعرف الأن بولاية مونتانا الأمريكية بين جيش الاتحاد الذي كان يقوده كاستر ومحاربي الشايان.

ويقول جلين سوانسون (78 عاما)، صانع الأفلام المتقاعد إنه أمضي أربعين عاما وهو يجمع هذه المقتنيات النفيسة لبيعهم في النهاية في المزاد.

وتضمنت المقتنيات في هذا المزاد 162 قطعة، كان من بينها بندقية وأسلحة أخرى أوضح بيت المزاد انها استخدمت خلال الحرب. وكان ضمن هذه المجموعة بعض الصور ولوحات هندية أمريكية.

ويوقل ستيف لانسدا، المتحدث باسم بيت المزاد أن المبلغ النهائي مقابل خصلة الشعر كان يزيد عن التقدير المبدئي قبل المزاد الذي قدر بألفي دولار.

وطبقا لما ذكره بيت المزاد أن كاستر قد أهدى هذه الخصلة من شعره إلى زوجته التي طالبته بقصها من شعره وارسالها اليه.

وبعد مرور سنوات، تم اكتشاف هذه الخصلة في حقيبة كبيرة مصنوعة من الجلد وحصل عليها حينها سوانسون.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر في أمريكا.. خصلة شعر بمبلغ 12,500 دولار برجاء ابلاغنا او ترك تعليق فى الأسفل المصدر : مصراوى

السابق من شبّ على شيء مات عليه.. نهاية متحرش +18
التالى صور| تفاصيل محاكمة سعاد الخولي بتهمة الرشوة