أخبار عاجلة
كريم الأحمدي ينضم لمعسكر نادي الاتحاد -
برشلونة يتراجع عن التعاقد مع جولوفين -

قطر تقاضي الإمارات دوليا بسبب انتهاكات حقوق الإنسان

قطر تقاضي الإمارات دوليا بسبب انتهاكات حقوق الإنسان
قطر تقاضي الإمارات دوليا بسبب انتهاكات حقوق الإنسان

كتب - محرر الأقباط متحدون ن.ي
أعلنت الحكومة القطرية اليوم الاثنين، عن مقاضاة الإمارات أمام محكمة العدل الدولية، بمزاعم انتهاكات حقوق الإنسان، لافتة إلى أن الإمارات طبقت سلسلة إجراءات تمييزية ضد القطريين.

وحسب وكالة أنباء رويترز، فقد أدعت قطر أن الإمارات قامت بطرد المواطنين القطريين، ومنعهم من دخولها أو المرور بها، وإصدار أوامر لمواطني الإمارات بمغادرة قطر، وإغلاق المجال الجوي والموانئ البحرية الإماراتية أمام الدوحة.

ولفتت الدوحة إلى أن  الدعوى المقدمة لمحكمة العدل الدولية تنص على أن الإمارات قادت هذه الإجراءات التي أدت لتأثير مدمر على حقوق الإنسان بالنسبة للقطريين والمقيمين في قطر.

من جانبه رد الدكتور أنور قرقاش، وزير الدولة لشئون الخارجية بالإمارات، على هذه المزاعم، وكتب في تغريدة على تويتر نافيا صحة الادعاءات القطرية ووصفها بأنها أكاذيب.

الجدير بالذكر أن كل من الإمارات والسعودية والبحرين ومصر قاموا بمقاطعة قطر في يونيو حزيران 2017، حيث قطعت هذه الدول العلاقات الدبلوماسية وروابط النقل مع الدولة الصغيرة الثرية، واتهمت الدوحة بدعم الإرهاب.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر قطر تقاضي الإمارات دوليا بسبب انتهاكات حقوق الإنسان برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : أخبار

السابق عاجل .. من موقع فتح تابوت الاسكندريه ..شاهد ماذا وجدو فور فتح التابوت
التالى تعطل قطار بورسعيد القاهرة بمحطة أبو حماد بسبب تصاعد الأدخنة بدورة مياه