أخبار عاجلة

اليوم.. نظر إشكال حكم منع استيراد القمح الروسي

اليوم.. نظر إشكال حكم منع استيراد القمح الروسي
اليوم.. نظر إشكال حكم منع استيراد القمح الروسي

-

اليكم تفاصيل هذا الخبر اليوم.. نظر إشكال حكم منع استيراد القمح الروسي

اليوم.. نظر إشكال حكم منع استيراد القمح الروسي

04:00 ص الثلاثاء 12 يونيو 2018

كتب - محمود الشوربجي:

تنظر الدائرة الأولى بمحكمة القضاء الإداري، برئاسة المستشار بخيت إسماعيل، اليوم الثلاثاء، الإشكال المقام من طارق العوضي المحامي، المطالب بالاستمرار في تنفيذ الحكم الصادر بوقف استيراد القمح الروسي للمصاب بالإرجوت.

واختصم الاشكال الذي حمل رقم 17783 لسنة 72 قضائية وزير الزراعة ورئيس الوزراء.

كانت الدائرة الأولى بمحكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، قضت في 14 نوفمبر، بقبول دعوى وقف استيراد القمح الروسي المصاب بالإرجوت، ووقف استلام الشحنات الحالية والمستقبلية.

وأكدت المحكمة في حيثيات حكمها، ببطلان قرار مجلس الوزراء، بالسماح بدخول الأقماح المستوردة المصابة بفطر الارجوت، إن الإدارة المركزية للحجز الزراعي بوزارة الزراعة سبق لها وأن انتهت في أغسطس 2015 إلى رفض دخول شحنات حبوب مصابة بذلك الفطر "الارجوت" لأسباب عديدة منها؛ أن ذلك الفطر غير موجود بمصر ومسجل بجدول الآفات المحظور دخولها.

وأكدت المحكمة أنه في أعقاب ذلك الرفض أصدر مجلس الوزراء قراره المقضي ببطلانه دون أن يكون مختصًا قانوناً بتقرير ما يسمح بدخوله للبلاد من النباتات والمنتجات الزراعية المصابة بآفات غير موجودة بالبلاد ومنها الأرجوت، ومن ثم يكون ذلك القرار صادراً من غير مختص.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر اليوم.. نظر إشكال حكم منع استيراد القمح الروسي برجاء ابلاغنا او ترك تعليق فى الأسفل المصدر : مصراوى

السابق وضع خنجره على قلب زوجته لكنها لم تخف…صدقّوا هكذا جاءت إجابتها
التالى استخراج نتائج الشهادة الثانوية السودانية 2018 برقم الجلوس جميع الولايات موقع وزارة التربية والتعليم السودانية