أخبار عاجلة

خبير لوائح يوضح موقف الأندية حال الانسحاب من البطولات الإفريقية

خبير لوائح يوضح موقف الأندية حال الانسحاب من البطولات الإفريقية
خبير لوائح يوضح موقف الأندية حال الانسحاب من البطولات الإفريقية

أزمة المواعيد والارتباطات تطل برأسها من جديد لتهدد جدول مسابقة الدوري العام للموسم الجديد 2018 - 2019، بعد إقرار الاتحاد الإفريقي لكرة القدم للمواعيد الجديدة للمسابقات التي تنظمها، حيث تبدأ بطولة دوري أبطال إفريقيا للموسم الجديد ديسمبر المقبل، فيما تبدأ بطولة أمم إفريقيا للمنتخبات في شهر يونيو 2019 بدلًا من يناير.

ونظرًا لضيق الوقت، ووجود عدد من التوقفات الدولية، ومشاركة 5 أندية مصرية في البطولة العربية كذلك، تقدم عامر حسين، رئيس لجنة المسابقات بتوصية لاتحاد كرة القدم المصري، يطلب فيها عدم مشاركة الأندية المصرية في البطولات الإفريقية الموسم المقبل، حتى يتمكن من استكمال بطولة الدوري.

ويشارك ناديا الأهلي والإسماعيلي في بطولة دوري أبطال إفريقيا، فيما يمثل الزمالك والمصري مصر في بطولة الكونفيدرالية الإفريقية الموسم المقبل.

لائحة البطولات الإفريقية تنص على موعد محدد لتقديم الاعتذار عن المشاركة بها، وفقًا للدكتور محمد فضل الله خبير اللوائح، موضحًا أنه في حالة الاعتذار في المواعيد المحددة، فلا توجد أي عقوبات على الأندية المصرية.

وأضاف فضل الله، لـ"الوطن"، أنه في حالة التأخير عن الموعد المحدد، سيوقع الاتحاد الإفريقي عقوبات على الأندية المصرية، تبدأ بغرامات مالية كبيرة وربما تصل للحرمان من المشاركة في مسابقاته لمدة تصل لعامين مثلما حدث مع الأهلي في تسعينيات القرن الماضي.

 وأوضح خبير اللوائح أن الأندية، هي التي ترفع الاعتذار لاتحاد الكرة، الذي يقدمها بدوره للاتحاد الإفريقي في الموعد المحدد وليس بعده، حتى لا تقع الأندية تحت طائلة العقوبات.

نقلا عن الوطن

السابق شعث: إسرائيل تحاول خلط الأوراق وإخفاء فشلها بالعدوان على غزة
التالى تعطل قطار بورسعيد القاهرة بمحطة أبو حماد بسبب تصاعد الأدخنة بدورة مياه