شعبة السيارات: حل مثالي لتوفير 5 أضعاف نفقاتك على البنزين

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

وإليكم تفاصيل الخبر

شعبة السيارات: حل مثالي لتوفير 5 أضعاف نفقاتك على البنزين

قال اللواء عبد السلام عبد الجواد، عضو شعبة السيارات باتحاد الغرف التجارية إن مصر لا زالت متأخرة فى خطوة الاعتماد على السيارات الكهربائية التى توفر فاتورة المحروقات التى تتكبدها الدولة والمواطن سويا، لافتًا إلى أن الكثير من دول العالم يعتمد الآن عليها منذ وجودها من زمن بعيد.

وأوضح "عبد الجواد"، فى تصريحات خاصة لـ"صدى البلد"، أن السيارة الكهربائية توفر حوالى خمسة أضعاف تكلفة نفقات شحن السيارة بالبنزين، مشيرًا إلى أن تكلفة شحن سيارة بالكهرباء تعمل 300 كيلومتر تتكلف حوالى 76 جنيها مقابل 500 جنيه تعمل بالبنزين.

وأشار إلى أن استخدام السيارات التى تعمل بالكهرباء تحتاج لتوفير البنية التحتية ومحطات شحن لها، مؤكدًا أن استخدامها سيحدث فرقًا كبيرا فى توفير البنزين وأزمات تسعيرته المتكررة فضلًا عن أنها مصدر صديق للبيئة بعيدا عن الانبعاثات الضارة.

وكانت الحكومة قررت زيادة أسعار الوقود السبت الماضى، حيث زاد سعر لتر بنزين 92 ليبلغ 6.75 جنيه بدلا من 5 جنيهات، وارتفع سعر لتر بنزين 80 ليصل إلى 5.5 جنيه للتر بدلا من 3.65 جنيه، وارتفع أيضًا سعر بنزين 95 إلى 7.75 جنيه للتر بدلا من 6.6 جنيه، وبلغ سعر لتر السولار 5.5 جنيه بدلا من 3.65 جنيه، وارتفع سعر متر الغاز للسيارات من 2.75 جنيه بدلا من جنيهين، والكيروسين بـ5.5 جنيه للتر والمازوت 3500 جنيه/ طن، وارتفع سعر أسطوانة البوتاجاز إلى 50 جنيهًا، بدلا من 30 جنيهًا، وسعر أسطوانة البوتاجاز التجارية 100 جنيه بدلًا من 60 جنيهًا.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر شعبة السيارات: حل مثالي لتوفير 5 أضعاف نفقاتك على البنزين برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : صدى البلد

أخبار ذات صلة

0 تعليق