أمين "اﻷعلى للثقافة": منتدى الأدب الصيني العربي يثري إبداع الثقافتين

أمين "اﻷعلى للثقافة": منتدى الأدب الصيني العربي يثري إبداع الثقافتين
أمين "اﻷعلى للثقافة": منتدى الأدب الصيني العربي يثري إبداع الثقافتين

وإليكم تفاصيل الخبر أمين "اﻷعلى للثقافة": منتدى الأدب الصيني العربي يثري إبداع الثقافتين

قال الدكتور سعيد المصري، الأمين العام للمجلس الأعلى للثقافة، إن المنتدى الأدبي الصيني العربي، يعكس مدى تقدير الصين لأهمية التفاعل الحضاري مع الثقافات الأخرى بصفة عامة والثقافة الغربية بصفة خاصة.

وأضاف المصري، خلال الجلسة اﻷولى بالدورة اﻷولى لمنتدى اﻷدب الصيني العربي، منذ قليل، والمقام في إحدى الفنادق الخاصة، إن هذا المنتدى جاء إيمانا بدور الأدباء والمبدعين في مد جسور التعاون والحوار الصيني العربي بما يثري حركة الإبداع الأدبي والفكري المشترك. 

وأكد أمين المجلس اﻷعلى للثقافة أن منتدى اﻷدب الصيني العربي يأتي في وقت نتطلع فيه إلى الانفتاح الثقافي المصري والعربي على كافة الثقافات الأخري من خلال المشاركة الفعالة في الفعاليات الثقافية والأدبية الدولية، سواء تلك التي تقام علي أرض مصر أو خارجها، وفقا لما جاء برؤية مصر للتنيمة المستدامة 2030 والتي تتبنها مصر منذ عام 2016.

حضر حفل التدشين الشاعر حبيب الصايغ رئيس اتحاد الكتاب والأدباء العرب، وعلاء عبدالهادي رئيس اتحاد كتاب مصر، ورئيس اتحاد الكتاب الصيني، وعدد من الشخصيات الأدبية العربية والصينية.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر أمين "اﻷعلى للثقافة": منتدى الأدب الصيني العربي يثري إبداع الثقافتين برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : الوطن

السابق الأخبار المتوقعة ليوم الثلاثاء 17 يوليو 2018
التالى عضو بمحلية البرلمان: كثرة حوادث فساد المسئولين سبب تأخر حركة المحافظين