السياحة والاستقرار طويل الأجل.. رسائل علي عبد العال للبرلمان الأوروبي (صور)

لقاءات عدة عقدها الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب خلال الأيام الماضية، في العاصمة البلجيكية بروكسل، لدعم القضايا الوطنية المحلية وللتأكيد على مواقف مصر الثابتة من القضايا الولية ومحاربة الإرهاب والحفاظ على حقوق الإنسان، في زيارة من المقرر أن تنتهي يوم 23 يونيو الجارى.

واليوم في ختام لقاءاته، اجتمع رئيس مجلس النواب مع أعضاء لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان الأوروبى، وحضر اللقاء عدد كبير من أعضاء لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان الأوروبي برئاسة ديڤيد ماكليستر رئيس اللجنة، إلى جانب عدد مكثف من أعضاء البرلمان الأوروبي يمثلون كافة المجموعات السياسية الثمانية التي يتكون منها البرلمان الأوروبي من أقصي اليمين إلي أقصي اليسار، حيث استهل الأستاذ الدكتور على عبدالعال المباحثات بالتأكيد على انفتاح الدولة المصرية على كافة الأطراف فى ظل سياسة خارجية جديدة تقوم على مد جسور التواصل مع الجميع لاستعادة الدور الريادى لها بوصفها المنارة الفكرية والثقافية فى المنطقة.

1
 

 

2
 

 

3
 

 

وقال عبد العال: "نحرص على تعزيز العلاقات الثنائية مع الاتحاد الأوروبى كأكبر شريك لمصر»، مشيراً إلى أن العلاقات المصرية الأوروبية ذات تاريخ طويل وتتسم بالاحترام المتبادل، والحرص على العمل معاً من أجل أمن ورخاء ورفاهية شعوب المنطقة، وراضٍ بشكل عام عن حالة الزخم التى تشهدها العلاقات بين مؤسسات الدولة المصرية والبرلمان الأوروبى فى إطار تبادل الآراء حول موضوعات الاهتمام المشترك"، هذا ما أكده الدكتور عبدالعال.

وللرد على أى إدعاءات روجت عن مصر، استعرض الدكتور عبدالعال، الجهود والخطوات المصرية المبذولة على طريق الإصلاح الاقتصادى والسياسى والاجتماعى، ومكافحة الإرهاب والهجرة غير الشرعية، وما أصدره مجلس النواب المصرى من تشريعات تتعلق بهذه الأمور مثل قانون الاستثمار وقانون التأمين الصحى وقانون بناء الكنائس وقانون مكافحة الهجرة غير الشرعية وغيرها من القوانين والتشريعات ذات الصلة، مطالبا الاتحاد الأوروبى والدول الأوروبية بالمزيد من التنسيق وتبادل الرؤى والدعم تجاه قضايا المنطقة، وعلى رأسها علمية السلام فى الشرق الأوسط والعمل مع مصر من منطلق دورها المحورى فى القضية الفلسطينية لإيجاد مخرج للأزمة يقوم على حل الدولتين، والعمل على إيجاد حلول للأوضاع فى ليبيا وسوريا والعراق.


رسميًا.. عبدالعال يطالب أوروبا بتنشيط السياحة المصرية

كما أشار الدكتور عبدالعال إلى أن خصوصية العلاقات بين مصر والاتحاد الأوروبى توجب على الشركاء الأوروبيين وضع خطة واضحة لتنشيط السياحة فى مصر وفتح أبواب الرحلات السياحية إلى مصر، وإزالة العقبات أمامها، والدفع بالمزيد من الاستثمارات الأوروبية إلى السوق المصرى الواعد معرباً عن تطلعه لدعم البرلمان الأوروبى فى هذا الشأن.


مصر دولة محورية ومن الأهمية الحفاظ على استقرار طويل الأجل

من جانبهم، أكد أعضاء لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان الأوروبى على أن الاتحاد الأوروبي يعتبر مصر دولة محورية لأهمية الحفاظ على الاستقرار طويل الأجل على جانبى البحر المتوسط، كما أكدوا على أن اللجنة تحرص على مد جسور الشراكة بين الاتحاد ومصر ، والتنسيق فيما بينهم لمواجهة التحديات المشتركة، وتعزيز المصالح المتبادلة.

وأعربت اللجنة عن تقديرها للدور الذى تقوم به مصر فى مكافحة الإرهاب ، ودورها المحورى فى مكافحة الهجرة غير الشرعية، وعن دعمها للدولة المصرية فى حربها على الإرهاب، وضرورة توجيه الاستثمارات الأوروبية الخارجية إلى مصر حتى تساعدها فى مشروعها التنموى، وضرورة فتح قنوات للتواصل وتبادل للزيارات بين الجانبين لمناقشة كافة الشواغل، وبما يخدم مفهوم المشاركة الذى ينشده الاتحاد فى علاقاته مع مصر.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر السياحة والاستقرار طويل الأجل.. رسائل علي عبد العال للبرلمان الأوروبي (صور) برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : صوت الامة

السابق هل حج الشخص وهو صغير يغني عن حج الفريضة؟
التالى تعطل قطار بورسعيد القاهرة بمحطة أبو حماد بسبب تصاعد الأدخنة بدورة مياه