أخبار عاجلة
30 لاعبًا في معسكر سموحة استعدادًا للدوري -
30 لاعبًا في معسكر سموحة استعدادًا للدوري -
صانع ألعاب الأهلي يقرر البقاء مع الفريق -

افتتاح الدورة التاسعة لـ«الدراسات القضائية والتدريب» بالإسماعيلية

افتتاح الدورة التاسعة لـ«الدراسات القضائية والتدريب» بالإسماعيلية
افتتاح الدورة التاسعة لـ«الدراسات القضائية والتدريب» بالإسماعيلية

شهد المستشار حسين عبده خليل رئيس هيئة قضايا الدولة، اليوم الأحد، فعاليات افتتاح الدورة االتدريبية التاسعة لمركز الدراسات القضائية والتدريب لقطاع القناة وسيناء، والتي أقيمت بالإسماعيلية.

 

حضر الفعاليات نخبة كبيرة من رجال القضاء والمستشارين ورؤساء المحاكم وعمداء الكليات وممثلي القوات المسلحة، واللواء يس طاهر محافظ الإسماعيلية، واللواء محمد علي حسين مدير الأمن، والمستشار عبد الرحيم علي نائب رئيس هيئة قضايا الدولة ومدير مركز الدراسات القضائية والتدريب، والمستشار عبد الحميد عبد الجليل رئيس قطاع القناة وسيناء.

 

وخلال مراسم الافتتاح، أوضح رئيس هيئة قضايا الدولة، أن هذه الدورة تأتي في إطار اهتمام الدولة بالتدريب وتنمية القدرات الفنية والإدارية للعنصر البشري في كافة مؤسسات الدولة، مشيرًا إلى أن الاهتمام بالعنصر البشري في مؤسسات الدولة أو في أي كيان من الكيانات العامة خير معين لهذا الكيان على تحقيق الصالح العام ومن ثم رفعة مصر.

 

وأكد رئيس هيئة قضايا الدولة خلال افتتاح الدورة، على أن الاهتمام برفع الكفاءة المهنية لرجال الهيئات القضائية ضروري لما يحتاج إليه رجال العدالة من اطلاع مستمر على التشريعات والمبادئ القضائية والفقه القانوني خاصة، والثقافة ووسائل التكنولوجيا عامة.

 

وأشار إلى أن النشاط التدريبي بمركز الدراسات القضائية والتدريب يأتي في إطار استكمال تطوير منظومة العمل الفني والإداري والتكنولوجي بهيئة قضايا الدولة، والاهتمام بالتدريب المستمر لرفع الكفاءة المهنية وتنمية الثقافة القانونية لمستشاري قضايا الدولة، ضماناً لأداء رسالتهم المقدسة.

 

وأضاف رئيس هيئة قضايا الدولة، أن الهيئة حرصت في خمسينيات القرن الماضي على إصدار دورية علمية قانونية بدأت باسم مجلة إدارة قضايا الحكومة، وحاليًا مجلة هيئة قضايا الدولة التي أسسها المستشار عبد الحليم الجندي، والتي تصدر 4 أعداد سنويًا لم تتوقف حتى الآن، وتحفل بأبحاث قضائية عميقة وتعدت في التوزيع حدود مصر، ومازالت تنشر المبادئ القضائية وأحكام المحكمة الدستورية العليا، وأصدرت أيضًا مجلة إلكترونية بأقراص مدمجة ووضعت فهرسًا كاملا لكل أعداد المجلة السابقة.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر افتتاح الدورة التاسعة لـ«الدراسات القضائية والتدريب» بالإسماعيلية برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : أخبار اليوم

السابق ابراهيم سعيد يوجه نصائح لمنتخب مصر للوصول إلى العالمية
التالى تعطل قطار بورسعيد القاهرة بمحطة أبو حماد بسبب تصاعد الأدخنة بدورة مياه