أخبار عاجلة

امتحانات الثانوية| طلاب السويس راضون عن امتحانات اليوم الأخير

امتحانات الثانوية| طلاب السويس راضون عن امتحانات اليوم الأخير
امتحانات الثانوية| طلاب السويس راضون عن امتحانات اليوم الأخير

أعرب عدد من طلاب وطالبات الثانوية العامة بقسمي العلمي والأدبي بمحافظة السويس عن سعادتهم في ختام الامتحانات، اليوم الأحد، واصفين أن امتحاني الجيولوجيا والفلسفة أفضل خاتمة بعد امتحانات استمرت شهر، وأن امتحان «الإستاتيكا» جاء في مستوى الطالب المتوسط.

 

وقالت الطالبة آلاء محمود: «إن امتحان الجيولوجيا عوض ما فقدته من درجات في مادتي الأحياء والكمياء، وأن المادة الأخيرة التي أدتها اليوم جاءت في مستوى الطالب المتوسط ومباشرة، وكانت المساحات المخصصة للإجابة عن كل سؤال كافية».

 

 

وأشاد طلاب شعبة الأدبي بامتحان مادة الفلسفة والمنطق، قائلا: «إن الامتحان جاء سهلا وأسئلته مباشرة أيضا مما حفظه الطلاب وتوقعوا أن يأتي به الامتحان».

 

واشتكا بعض الطالبات من ضيق المساحة المخصصة لإجابة بنظام البوكليت، حيث أشارت الطالبة ياسمين حسين، إلى أن بعض الأسئلة التي تعتمد إجابتها على الحفظ كانت تحتاج أكثر من 4 أسطر للإجابة عليها، أما المساحة المخصصة كانت نصف ذلك. 

 

وبدأت امتحانات الثانوية العامة 3 يونيو الماضي ومن المقرر أن تنهي مطلع يوليو المقبل، وشددت وزارة التربية والتعليم على مواجهة ظاهرة الغش بالامتحانات، حيث علمت على زيادة أعداد العصا الإلكترونية المخصصة للكشف عن أجهزة المعادن والهواتف المحمولة بلجان سير الامتحان، وزيادة الأعداد المخصصة منها بكل لجنة سير امتحان ليصبح عددها 6 بدلاً من 4، خاصة باللجان ذات الكثافات الطلابية المرتفعة.

 

وراعت الوزارة زيادة عدد أعضاء الأمن باللجان، خاصةً التي شهدت توترًا بامتحانات العام السابق، كما أعلنت عن تشكيل فريق لمكافحة الغش الإلكتروني لرصد المواقع والصفحات الإلكترونية، التي تستعد للإخلال بأعمال الامتحانات، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وغلق الحساب الإلكتروني الخاص بالصفحة قبل موعد انعقاد الامتحانات بفترة كافية، حرصًا على تحقيق مبدأ تكافؤ الفرص بين الطلاب.

 

وشكلت الوزارة غرفة عمليات محلية بالمحافظات للاطمئنان على انتظام سير العملية الامتحانية، واتخاذ الإجراءات الكفيلة بتوفير المناخ الهادئ للطلاب خلال فترة انعقاد الامتحانات، كما شكلت غرفة عمليات من أعضاء المكتب التنفيذي لاتحاد طلاب مدارس الجمهورية للتواصل مع الطلاب عقب انتهاء الامتحان وإمداد غرفة العمليات المركزية بتقرير فني يومي عن انطباعات الطلاب عن الامتحانات.

 

 

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر امتحانات الثانوية| طلاب السويس راضون عن امتحانات اليوم الأخير برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : أخبار اليوم

السابق بعد 3 أيام من رفع أسعارها.. زيادة جديدة بأسعار السجائر الأجنبية في قرار المالية (القائمة الكاملة)
التالى الأرصاد: طقس الغد مائل للحرارة نهارا لطيف ليلا.. والعظمى بالقاهرة 33 درجة