أخبار عاجلة
الجودو يشارك فى بطولة الجراند برى بكرواتيا -

امتحانات الثانوية| شكاوى من صعوبة رسومات «الجيولوجيا» بالقليوبية

امتحانات الثانوية| شكاوى من صعوبة رسومات «الجيولوجيا» بالقليوبية
امتحانات الثانوية| شكاوى من صعوبة رسومات «الجيولوجيا» بالقليوبية

عبر عدد من طلاب الثانوية العامة بمحافظة القليوبية شعبة «علمى علوم» عن شكواهم من وجود أجزاء صعبة في مادة الجيولوجيا وعلوم البيئة، خاصة الرسومات، متمنين تدارك الأمر خلال عملية التقييم، وتعويضهم بالدرجات.

 

وأصيبت الطالبة سامية صلاح بمدرسة الشهيد أسامة نصار التابعة لإدارة قها التعليمية بهبوط حاد بالدورة الدموية وسرعة ضربات القلب بعد بدء الامتحان بـ15 دقيقة، حيث تم نقلها لمستشفى قليوب العام لتلقى العلاج.

 

 وسادت حالة من الفرحة بين طلاب قسمى الأدبي وعلمي رياضيات لسهولة امتحان مادتى الفلسفة والمنطق والاستاتيكا، وأكد الطلاب أن الامتحان جاء فى مستوى الطالب المتوسط، والأسئلة سهلة ومباشرة.

 

وبدأت امتحانات الثانوية العامة 3 يونيو الماضي ومن المقرر أن تنهي مطلع يوليو المقبل، وشددت وزارة التربية والتعليم على مواجهة ظاهرة الغش بالامتحانات، حيث علمت على زيادة أعداد العصا الإلكترونية المخصصة للكشف عن أجهزة المعادن والهواتف المحمولة بلجان سير الامتحان، وزيادة الأعداد المخصصة منها بكل لجنة سير امتحان ليصبح عددها 6 بدلاً من 4، خاصة باللجان ذات الكثافات الطلابية المرتفعة.

 

 

وراعت الوزارة زيادة عدد أعضاء الأمن باللجان، خاصةً التي شهدت توترًا بامتحانات العام السابق، كما أعلنت عن تشكيل فريق لمكافحة الغش الإلكتروني لرصد المواقع والصفحات الإلكترونية، التي تستعد للإخلال بأعمال الامتحانات، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وغلق الحساب الإلكتروني الخاص بالصفحة قبل موعد انعقاد الامتحانات بفترة كافية، حرصًا على تحقيق مبدأ تكافؤ الفرص بين الطلاب.

 

 

وشكلت الوزارة غرفة عمليات محلية بالمحافظات للاطمئنان على انتظام سير العملية الامتحانية، واتخاذ الإجراءات الكفيلة بتوفير المناخ الهادئ للطلاب خلال فترة انعقاد الامتحانات، كما شكلت غرفة عمليات من أعضاء المكتب التنفيذي لاتحاد طلاب مدارس الجمهورية للتواصل مع الطلاب عقب انتهاء الامتحان وإمداد غرفة العمليات المركزية بتقرير فني يومي عن انطباعات الطلاب عن الامتحانات.

 

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر امتحانات الثانوية| شكاوى من صعوبة رسومات «الجيولوجيا» بالقليوبية برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : أخبار اليوم

السابق توافد طلاب الثانوية على لجان الامتحانات.. ووصول صناديق البوكليت المدارس
التالى التنمية المحلية تعلن عن أرقام تلقي شكاوى المواطنين