محافظ الغربية يفتتح سوق طنطا العمومي للمواشي

محافظ الغربية يفتتح سوق طنطا العمومي للمواشي
محافظ الغربية يفتتح سوق طنطا العمومي للمواشي

افتتح اللواء أحمد ضيف صقر محافظ الغربية، اليوم الأحد، سوق طنطا العمومي للمواشي بنفيا على مساحة 5 أفدنة، بعد غياب سوق المواشي عن مركز طنطا لما يقرب من 25 عامًا.

 

وقال المحافظ، إن ذلك يأتي في إطار الاهتمام بخلق رواج اقتصادي بالمحافظة، وتخفيف الأعباء عن كاهل مربين المواشي والمزارعيين، وتم إنشاء هذا السوق طبقًا للمواصفات الفنية والقرارات الوزارية الصادرة في هذ الشأن، حيث تم تأمينة بإنشاء سور بارتفاع 2.5 مترًا محيطًا به كاملاً، وتزويده بعدد 23 كاميرا مراقبة وكافة وسائل الحماية المدنية والأمن الصناعي، وتوافر حمامات ومظلات لرواد السوق، كما تم تقسيمه إلى أقسام عديدة طبقًا لأنواع الماشية.

 

وخلال الافتتاح، وجه محافظ الغربية، الدكتور حاتم أنور وكيل وزارة الطب البيطري بالمحافظة، بإحكام السيطرة البيطرية على السوق وعدم التهاون مع أي قصور في تنفيذ هذه الأحكام، حماية للثروة الحيوانية.

 

كما قدم التهنية للحاضرين بمناسبة الاحتفالات بذكرى ثروة 30 يونيو، التي أعادت مصر للمصريين.

 

وعلى جانب آخر، أوضح وكيل وزارة الطب البيطري، أن النقطة البيطرية بالسوق تم إعدادها، حيث تم توفير 2 زناقة للتعامل مع كافة المواشي للترقيم والتسجيل والفحص أو التحصينات، وتم توفير جهاز سونار لفحص الإناث الواردة للسوق، وميكروسكوب وأدوات جراحية وأدوية للتعامل مع أي حلات تحتاج إلى التدخل السريع، كما سيتم تطهير جميع سيارت نقل الحيوانات بمواتير الرش والمطهرات.

 

حضر الافتتاح المهندس فتحي عبد الغني السكرتير العام المساعد للمحافظة، والمهندس سامح هنداوي وكيل وزارة التموين، والمهندس علي عبد الجواد وكيل وزارة الزراعة، والمهندس فتحي الفقي رئيس مركز ومدينة طنطا.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر محافظ الغربية يفتتح سوق طنطا العمومي للمواشي برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : أخبار اليوم

السابق قيادات كنسية ووزراء يشاركون في احتفالية دخول العائلة المقدسة مصر
التالى تعطل قطار بورسعيد القاهرة بمحطة أبو حماد بسبب تصاعد الأدخنة بدورة مياه