أخبار عاجلة
بنزيما يرد على تصريحات رئيس نابولي -
بنزيما يرد على تصريحات رئيس نابولي -

العمل الدولية: 73 مليون طفل عامل.. وخطة مصر خطوة مهمة

العمل الدولية: 73 مليون طفل عامل.. وخطة مصر خطوة مهمة
العمل الدولية: 73 مليون طفل عامل.. وخطة مصر خطوة مهمة

اليكم تفاصيل هذا الخبر العمل الدولية: 73 مليون طفل عامل.. وخطة مصر خطوة مهمة

قال إيرك أوشلان القائم بأعمال مدير مكتب منظمة العمل الدولية بالقاهرة وفريق العمل اللائق لشمال إفريقيا، إن مكافحة عمل الأطفال تتصدر خطط منظمة العمل الدولية، إذ أن هناك 73 مليون يعملون كأطفال بالعالم ما يستدعى التدخل بخطة سريعة للقضاء على هذه الظاهرة، مضيفا أن الخطة الوطنية التي تطلقها مصر خطوة مهمة للقضاء على عمالة الأطفال في مصر بشكل تام، والتي لا تزال تمثل مشكلة رغم تناقص أعداد عمالة الأطفال في السنوات الأخيرة. جاء ذلك خلال مؤتمر إطلاق الخطة الوطنية لمشروع "مكافحة أسوأ أشكال عمل الأطفال ودعم الأسرة 2018-2025"، اليوم الأحد.

وأشاد أوشلان بجهود كافة الشركاء من أجل تنفيذ خطة العمل الوطنية لمكافحة عمالة الأطفال، مشددا على التزام منظمة العمل الدولية في مصر بالإسهام في القضاء على عمالة الأطفال من خلال توظيف خبراتها وتعاونها مع الشركاء الآخرين في مصر، داعيا إلى العمل على المستويين الوطني والمحلي لتحقيق الهدف المرجو بحلول عام 2025.

اقرأ أيضا| بعد هجوم الأهالي عليه.. هل انتهك محافظ كفر الشيخ قانون عمالة الأطفال؟

وذكر محمد سعفان وزير القوي العاملة، في كلمته خلال الاحتفال، إن عمل الأطفال جريمة لابد من وقفها، وتأخر إطلاق هذه الخطة الوطنية يرجع إلى العمل على توفير آليات تنفيذ للخطة على أرض الواقع على المديين القصير والطويل، مضيفا: "سيكون هناك في بداية يوليو من كل عام تقييم لما تحقق في إطار تنفيذ هذه الخطة، فالمشكلة تكمن في وجود حالات الفقر واستغلالها، إذ يسعى صاحب العمل إلى تقليل التكلفة من خلال تشغيل الأطفال".

يذكر أنه وفقا للمسح القومي لعمل الأطفال في مصر، والذي أجراه الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء في عام 2010، فهناك 1.6 مليون طفل ما بين 12 و17 عاما يعملون في مصر، بما يوازي 9.3% من الأطفال في مصر، ما يمثل تقريبا طفل من بين كل 10 أطفال، ويعمل 63% من الأطفال العاملين في مصر في قطاع الزراعة، و18.9% في قطاع الصناعة والتعدين والتشييد، و1.6% في قطاع الخدمات.

اقرأ أيضا| من يراقب عمالة الأطفال فى «شق التعبان»؟

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر العمل الدولية: 73 مليون طفل عامل.. وخطة مصر خطوة مهمة برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : التحرير الإخبـاري

السابق أهم التصريحات في 24 ساعة: "دور مصر محوري في قضايا الشرق الأوسط"
التالى المشتبه في ارتكابه حادث الطعن بحافلة ألمانية يرفض الرد على أسئلة المحققين