أخبار عاجلة
أمانة تبوك توقف أعمال «تقزيم الأشجار» -

وزير الزراعة: الأبحاث لخدمة المجتمع وليست للترقية

وزير الزراعة: الأبحاث لخدمة المجتمع وليست للترقية
وزير الزراعة: الأبحاث لخدمة المجتمع وليست للترقية

اليكم تفاصيل هذا الخبر وزير الزراعة: الأبحاث لخدمة المجتمع وليست للترقية

أعلن وزير الزراعة واستصلاح الأراضي الدكتور عز الدين أبو ستيت، أنه سيتم توقيع بروتوكول تعاون مع وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور خالد عبدالغفار، للتعاون بين المراكز البحثية المتناظرة خلال الفترة المقبلة، موضحا: "إننا لا نملك رفاهية الأبحاث لمجرد الترقية ويجب أن تكون في خدمة المجتمع وتسهم في حل مشاكلنا، فمن الضروري تدعيم النشر الدولي للأبحاث حيث أنه سيتم تقديم مكافآت خاصة لأصحاب النشر في المجلات العلمية الدولية المتخصصة في البحث العلمي الزراعي".

وأضاف أبو ستيت، أن التطوير والتحديث له أعباء، وأنه يسعى للارتقاء بالمراكز والمعاهد البحثية بوزارة الزراعة والتي تعتبر منارة البحث العلمي الزراعي في مصر، مطالبا بضرورة أن يكون هناك تواصل بين الأجيال داخل مركز البحوث والوزارة.

اقرأ أيضا| «الزراعة»: انتخاب مصر عضوًا بمجموعة عمل الموارد الوراثية بـ«الفاو»

وأكد أن نظام الترقيات والبحوث من ضمن أولوياته وأنه يستمع لجميع الآراء ثم يتخذ القرار المناسب، والحوافز والمكافآت ستكون مرتبطة بالعمل والإنتاج، منوها بأن كليات الزراعة في الصعيد سيكون لها دور في مشروع استصلاح وزراعة 20 ألف فدان بمنطقة غرب المنيا، وأن استراتيجية التنمية الزراعية المستدامة 2009 تحتاج إلى تحديث ولا خلاف على أهدافها، لكن المشكلة كانت في معايير التقييم ومتابعة التنفيذ.

حضر اللقاء الدكتورة منى محرز نائب وزير الزراعة لشئون الثروة الحيوانية والداجنة والسمكية، الدكتور محمود مدني رئيس مركز البحوث الزراعية، الدكتور نعيم مصيلحي مدير مركز بحوث الصحراء، الدكتور هاني الكاتب مستشار رئيس الجمهورية للزراعة.

موضوعات أخرى متعلقة:

وزير الزراعة: حصة الفرد من المياه تتناقص نتيجة تزايد عدد السكان

«الزراعة» تحاصر التعديات بإجراءات جديدة: نخسر 7 أفدنة كل ساعة

وزير الزراعة: استمارات سرية لتقييم الموظفين لمرؤوسيهم

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر وزير الزراعة: الأبحاث لخدمة المجتمع وليست للترقية برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : التحرير الإخبـاري

السابق في يوم ميلادها.. هذا هو النظام الغذائي التي اتبعته هياتم لإنقاص وزنها
التالى قصة سفينة «الكنز» غرقت قبل 113 سنة وتحمل 200 طن من الذهب