أخبار عاجلة

«الثانوية العامة»: 307 طلاب يحصلون على الدرجة النهائية في الكيمياء

«الثانوية العامة»: 307 طلاب يحصلون على الدرجة النهائية في الكيمياء
«الثانوية العامة»: 307 طلاب يحصلون على الدرجة النهائية في الكيمياء

اليكم تفاصيل هذا الخبر «الثانوية العامة»: 307 طلاب يحصلون على الدرجة النهائية في الكيمياء

 قال الدكتور رضا حجازي رئيس امتحانات الثانوية العامة، إن غرفة العمليات المركزية بالوزارة لم تتلق أية شكاوى بشأن صعوبة الامتحان بمواد الجيولوجيا والعلوم البيئية، والرياضيات التطبيقية "الاستاتيكا"، والفلسفة والمنطق، مشيرًا إلى أن تقرير غرفة عمليات اتحاد طلاب مدارس مصر أفاد بأن تلك الامتحانات جاءت في مستوى الطالب المتوسط. 

وأعلن حجازي خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم الأحد، أنه تم الانتهاء من أعمال تقدير العينة العشوائية لمادتي "الكيمياء والجغرافيا" التي قام الطلاب بأداء الامتحان فيها يوم الخميس الماضي، موضحًا أن عدد أوراق العينة العشوائية في مادة الكيمياء بلغ 16,348 ورقة، فيما بلغ إجمالي عدد الطلاب الناجحين 11,674 طالب وطالبة، وإجمالي عدد الطلاب الذين حصلوا على الدرجة النهائية 307 طلاب وطالبات.

وأضاف، أن النسبة المئوية للنجاح بلغت هذا العام 71,4%، بينما كانت النسبة المئوية للنجاح خلال العام السابق 2016 - 2017، 73,36%. 

ولفت حجازي إلى أنه في مادة مادة الجغرافيا بلغ عدد أوراق العينة 11,558 ورقة، وإجمالي عدد الطلاب الناجحين 10,957 طالب وطالبة، بينما بلغ إجمالي عدد الطلاب الذين حصلوا على الدرجة النهائية 743 طالبا وطالبة، كما بلغت النسبة المئوية للنجاح هذا العام 94,8% بينما كانت 95,86% في العام السابق 2016 - 2017.

وأكد رئيس امتحانات الثانوية العامة، استمرار عملية تقدير الدرجات بالمواد الدراسية التي لم يتم الانتهاء من تقدير درجاتها، وسيتم الإعلان عن نتائج تصحيح العينات العشوائية ومؤشرات نتائج امتحانات المواد الدراسية بمجرد الانتهاء منها أولا بأول

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر «الثانوية العامة»: 307 طلاب يحصلون على الدرجة النهائية في الكيمياء برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : التحرير الإخبـاري

السابق علي عبدالعال يعود من ألمانيا بعد زيارة «البوندستاج»
التالى نبيل زكي: ثورة 30 يونيو تجسيد حقيقي لعظمة الشعب المصري