أخبار عاجلة

«الثعابين» تطارد أهالي 3 قرى بالبحيرة.. والمحافظ: هنواجههم بالبيض (صور)

«الثعابين» تطارد أهالي 3 قرى بالبحيرة.. والمحافظ: هنواجههم بالبيض (صور)
«الثعابين» تطارد أهالي 3 قرى بالبحيرة.. والمحافظ: هنواجههم بالبيض (صور)

اليكم تفاصيل هذا الخبر «الثعابين» تطارد أهالي 3 قرى بالبحيرة.. والمحافظ: هنواجههم بالبيض (صور)

"انتشار تعابين وأفاعي ووفاة أشخاص".. رعب وخوف بين أهالي قرى فزارة ومنية السعيد وسيدي عقبة بسبب لدغات الموت التي تُسببها الثعابين والأفاعي، مما أسفر عن وفاة 5 أشخاص وإصابة 20 آخرين.

قال محمد الشوري - أحد الأهالي، إن انتشار الثعابين والأفاعي بالقرى بسبب "الطفلة والرمل" الذي تستخدمه مصانع الطوب، إذ يأتي به أصحابها من الصحراء، مشيرًا إلى أن الأطفال تجدهم يلعبون بالثعابين الصغيرة التي تم قبلها من قبل سكان تلك القرى، لافتًا إلى أن هذه الظاهرة انتشرت منذ عامين ونتج عنها وفاة وإصابة الكثيرين منهم. 

FB_IMG_1530442842322

وأشار الشوري إلى أنه لا يمر شهر إلا وتحدث حالة وفاة بسبب لدغ الثعابين للمزارعين أو أهالي القرية، لافتا أن الأمر لم يقتصر فقط وجود الثعابين بالأراضي الزراعية بل طال منازلهم وتهديد أمنهم.

وأوضح منصور سالم، أن مياه الري في الترع أصبحت مأوى للثعابين وخاصة المناطق الموجود بها مصانع الطوب والأراضي الزراعية إلى جانب تهديد الثروة الحيوانية وتسببها في نفوق الماشية.

وأكد جمال خطاب، أن الثعابين والأفاعي منتشرة بشكل لا يصدق، مناشدًا مجلس مدينة المحمودية بتوفير الأمصال بالوحدة الصحية لسرعة إنقاذ المصابين.

ووجهت المهندسة نادية عبده محافظ البحيرة، بتشكيل لجنة فنية متخصصة لفحص شكوى سكان القرى الثلاث والذين يتضررون من انتشار الثعابين أثناء عملهم بالأراضي الزراعية مما يعرض حياتهم للخطر.

FB_IMG_1530442913162 

وأوضح جمال أبو الفضل المستشار الإعلامي للمحافظ، أنه تم حقن نحو 5 آلاف بيضة بمادة سامة لمواجهة الثعابين، مشيرًا إلى أن اللجنة المشكلة انتهت من المسح الشامل للأماكن المحتمل أن تكون أوكار للثعابين ووضع البيض بها وتم توعية الأهالي وتحذيرهم لتوخي الحيطة والحظر.

ولفت أبو الفضل إلى أنه تم رفع حالة الطوارى بمستشفى المحمودية المركزي، بالتنسيق مع مركز السموم بكلية الطب بالإسكندرية لاستقبال أية حالات تتعرض للتسمم نتيجة للدغ الثعابين. 

FB_IMG_1530442944646

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر «الثعابين» تطارد أهالي 3 قرى بالبحيرة.. والمحافظ: هنواجههم بالبيض (صور) برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : التحرير الإخبـاري

السابق "الزراعة": تصدير 1356 طن تقاوى و14 ألف شتلة فرولة لـ9 دول
التالى صلاح حسب الله: مشاركة مصر فى المنتديات العالمية يجذب الاستثمارات الأجنبية