أخبار عاجلة
ريهانا لا تريد إنجاب الأطفال من حبيبها حسان جميل -
بوابة المواطن ترصد أسعار اللحوم في الأسواق -
بوابة المواطن ترصد أسعار الطوب اليوم 17-7-2018 -

ننشر أول صور للتابوت الأثرى المكتشف أسفل عمارة بالإسكندرية

2018-07-01 13:10:31

شهدت محافظة الاسكندرية، صباح اليوم، اكتشاف تابوت أثرى أسفل العقار الكائن فى  8 ش الكرملى سيدي جابر- حى شرق، على مساحة 149م

 

وقال مسؤلو وزارة الآثار أنه تم إجراء أعمال المجسات بأرض العقار، و يتم انتشال التابوت، وهو عبارة عن تابوت من الجرانيت الأسود  تقدر مساحته، بنحو 3 متر عرض و5 متر طول، وقد سبق وتم العثور على رأس تمثال على عمق 5 متر و تم نقلها للترميم بالمسرح الرومانى بالإسكندرية، كما تم العثور على بعض الشواهد الأثرية الأخرى أسفل نفس العقار فى مايو 2018. 

 

وتعد منطقة سيدى جابر جزء من الجبانة الشرقية، والتى تمتد منذ الفترة البطلمية المبكرة وحتى العصر الرومانى، وتقع الجبانة الشرقية شرق المدينة (منطقة الرمل حاليا)، وتضم مجموعة من المقابر، أشهرها: مقابر الشاطبى، وهى أقدم المقابر البطلمية ويرجع تاريخها إلى نهاية القرن 4 ق م، وكذلك مقابر الإبراهيمية. 

 

وتعمل وزارة الاثار حاليا على  تشكيل لجنة لمعاينة التابوت والعناصر المعمارية الموجودة به، كذلك وضع خطة لرفع التابوت ومعرفه ما به من محتويات أثرية، ونقله لأقرب منطقة أثرية. 

 

1 (1) 

 

 

1 (2) 

 

 

1 (3) 

 

 

 

أُضيفت في: 1 يوليو (تموز) 2018 الموافق 17 شوال 1439
منذ: 6 ساعات, 51 دقائق, 31 ثانية

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر ننشر أول صور للتابوت الأثرى المكتشف أسفل عمارة بالإسكندرية برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : النهار المصرية

السابق العثور على تمثال برونزي للإله «أوزير» داخل هرم زوسر المدرج
التالى نادى قضاة مجلس الدولة يهنئ الرئيس وشعب مصر بذكرى 30 يونيو