أخبار عاجلة

تنسيق الجامعات ٢٠١٨| تعرف على كيفية التسجيل في اختبارات القدرات

تنسيق الجامعات ٢٠١٨| تعرف على كيفية التسجيل في اختبارات القدرات
تنسيق الجامعات ٢٠١٨| تعرف على كيفية التسجيل في اختبارات القدرات


 
أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، عن عملية تسجيل الطالب لاختبارات القدرات المؤهلة لبعض الكليات عن طريق شبكة الإنترنت كالآتى:

1-    يقوم الطالب بالدخول على موقع التنسيق الإلكتروني ثم الى صفحة التسجيل وحجز اختبارات القدرات، وذلك باستخدام الرقم القومى ورقم الجلوس الخاص بالطالب.

2-     ستظهر بيانات الطالب والتي تتضمن "رقم الجلوس - اسم الطالب - الرقم القومي – المحافظة – الإدارة التعليمية التابع لها الطالب – المدرسة – الشعبة التي درسها الطالب علمية– هندسية– أدبية"، وعلى الطالب التأكد من صحة البيانات المدونة على شبكة الإنترنت الخاصة بالطالب.

3-     تظهر للطالب قائمة بأنواع اختبارات القدرات المتاحة للطالب والكليات وأماكن أداء هذه الاختبارات والمواعيد المحددة للطالب.

4-     يقوم الطالب باختيار نوع القدرات والمواعيد وسيتم تحديد الموعد الذي سوف يتوجه به إلى الكلية مع العلم بأن اختبارات قدرات كليات التربية الرياضية ثلاثة أيام متتالية.

عقب انتهاء الطالب من عملية التسجيل يقوم الطالب بطباعة إيصال يشمل أنواع القدرات والمواعيد وأماكن أداء الاختبارات بالكليات التي قام الطالب بتسجيلها على موقع التنسيق الإلكتروني.

 

أقرأ أيضا 

«التعليم العالي» تجيب على 50 استفسارا حول تنسيق الجامعات 2018

ننشر أهم قواعد تنسيق الجامعات ٢٠١٨

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر تنسيق الجامعات ٢٠١٨| تعرف على كيفية التسجيل في اختبارات القدرات برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : أخبار اليوم

السابق ‏القضاء الإداري يعيد 23 ألف دولار لـ"العامة للاستثمار" من "شابتر تو"
التالى ​يرى بالعين المجردة.. المريخ يظهر في سماء الأرض نهاية يوليو