أخبار عاجلة

رئيس الجمعيات الأهلية: ضم «أصدقاء علاج السرطان» إلى تحقيقات 57357

رئيس الجمعيات الأهلية: ضم «أصدقاء علاج السرطان» إلى تحقيقات 57357
رئيس الجمعيات الأهلية: ضم «أصدقاء علاج السرطان» إلى تحقيقات 57357

قال د.طلعت عبدالقوي رئيس الاتحاد العام للجمعيات الأهلية، إنه تم ضم جمعية أصدقاء المبادرة القومية لعلاج السرطان إلى التحقيقات القائمة، لبحث الشكاوي المقدمة ضد مستشفى 57357، باعتبارها إحدى الجمعيات التي شاركت في بناء المستشفى، مشيرا إلى أن اللجنة المشكلة بدأت عملها أمس السبت وتستمر لمدة 10 أيام.


وأضاف عبدالقوي، في تصريح خاص لـ «بوابة أخبار اليوم»، أن قانون 84 و70 حدد أسباب حل وعزل الجمعيات الأهلية وأهمها وجود مخالفات مالية أو إدارية جسيمة منصوص عليها في القانون أو الجمعيات التي تمارس أنشطة عسكرية أو عنصرية أو طائفية أو حصلت على تمويل من الخارج دون موافقة الجهة الإدارية المختصة أو غير ذلك ممن نص عليه القانون.


وأوضح أنه تم تشكيل لجنة برئاسة المستشار القانوني للوزارة وتضم ممثلي وزارتي الصحة والتعليم العالي والجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء وأستاذ أورام وممثل عن هيئة الرقابة اﻻدارية.


من جانبها، قالت غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي، إنه في حالة ثبوت تجاوزات سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة في هذا الشأن، مؤكدة أن الوزارة تقوم برصد تبرعات وإعلانات كافة الجمعيات والمؤسسات خاصة خلال شهر رمضان تحت عنوان شهر الخير.


وأوضحت والي، أنه يتم مراجعة أوجه إنفاق الجمعيات بشكل دوري وفقا للقانون، كذلك مراجعة الميزانيات فور اعتمادها من جميع المديريات ومن الإدارة المركزية. 
 

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر رئيس الجمعيات الأهلية: ضم «أصدقاء علاج السرطان» إلى تحقيقات 57357 برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : أخبار اليوم

السابق هبوط اضطرارى لطائرة شحن أوكرانية قرب مطار العلمين ونجاة طاقمها
التالى تعطل قطار بورسعيد القاهرة بمحطة أبو حماد بسبب تصاعد الأدخنة بدورة مياه