أخبار عاجلة
Meet the kids joining Adam Savage for MythBusters Jr. - CNET -
Meet the kids joining Adam Savage for MythBusters Jr. - CNET -
Meet the kids joining Adam Savage for MythBusters Jr. - CNET -
Meet the kids joining Adam Savage for MythBusters Jr. - CNET -
Meet the kids joining Adam Savage for MythBusters Jr. - CNET -

تاكسي الإسكندرية يتحدى «التسعيرة الجديدة».. ويرفع شعار «لا للعداد»

تاكسي الإسكندرية يتحدى «التسعيرة الجديدة».. ويرفع شعار «لا للعداد»
تاكسي الإسكندرية يتحدى «التسعيرة الجديدة».. ويرفع شعار «لا للعداد»

اليكم تفاصيل هذا الخبر تاكسي الإسكندرية يتحدى «التسعيرة الجديدة».. ويرفع شعار «لا للعداد»

«الحساب على المزاج.. لا للعداد» شعار رفعه أصحاب سيارات التاكسي فى محافظة الإسكندرية، رغم إعلان التسعيرة الجديدة الخاصة بسيارات الأجرة بعد رفع أسعار المحروقات بقرار رسمي قبل أسبوعين تقريباً، الأمر الذى فتح المجال أمام المشاكل بين المواطنين والسائقين لعدم قناعة السائقين بقيمة الأجرة أو اللجوء لتشغيل العداد لأن العائد سيكون أقل من المطلوب – على حد تعبير السائقين.

العداد عطلان

يقول محمد إسماعيل، تاجر، أنه يقضي مشاويره الخاصة بسيارات التاكسي بصورة مستمرة، إلا أنه مؤخرًا لاحظ مطالبة السائقين بأسعار مبالغ فيها خاصة مع ارتفاع أسعار المحروقات الجديدة، وحينما يطالب السائقين بتشغيل العداد يدعون أنه عطلان ولا يمكن تشغيله.

ويتابع مصطفى بكر، أعمال حرة، أنه يخوض مشاكل عديدة مع السائقين بسبب الخلاف على الأجرة، مضيفًا أنه استقل سيارة من منطقة المندرة إلى منطقة العصافرة وهى لا تتخطى من 10 جنيهات قبل رفع الأسعار، والمفترض أن تزداد الى 15 جنيهاً على أكثر تقدير إلا أننى فوجئت بمطالبتى بدفع مبلغ 25 جنيهاً وهى لا تتعدى مسافة 3 كيلو متر تقريباً.

وأشارت صباح محمد، مُعلمة، إلى أن سائقى التاكسي يتعمدون عدم تشغيل العداد حتى بعد مطالبتهم ويرفضون العمل به وعند الركوب يؤكدون ادفع ما تريد لأن العداد عطلان ولا يعمل، مؤكدة أنها بعد أن تقوم بدفع المبلغ الذى تراه مناسباً تفاجأ بطلب مبلغ مالى أكبر ويتعمدون إحداث ضجيج وأصوات عالية لاحراجى.

تسعيرة.. وأوبر 

وأكد وحيد محمد، سائق تاكسي، أن المحافظة حددت تسعيرة فتح أجرة العداد 5 جنيهات وهو رقم ضعيف جداً ما يضعف قيمة اللف والبحث والسير فى الشوارع ما يدفع بعض السائقين لعدم العمل بالعداد.

ولفت سامح منصور، سائق تاكسي، أن هناك منافسة ومزاحمة كبيرة من سيارات «أوبر، وكريم، ومركبات، التوك توك»، وهو الأمر الذى يجعل فرصة العمل صعبة ويجعل سائقى التاكسي يلجأون لتحصيل أجرة ربما يكون مبالغ فيها.

قال محمد حسين حلاوة، رئيس رابطة السائقين بالإسكندرية، لابد من وجود إجراءات تحد من مخالفة التسعيرة الجديدة أهمها الرقابة المستمرة مع تعاون المواطنين فى الإبلاغ عن أى مشكلات قد تقع.

وأوضح رئيس رابطة السائقين، خلال تصريحات خاصة لـ«التحرير»، أن عدد من السائقين يعملون بأهوائهم ويفرضون تسعيرة على حسب الأهواء الأمر الذى سبب أزمة بين السائقين والركاب وهناك ومشادات عديدة.

وأشار حلاوة، إلى أن عدد سيارات التاكسى فى الإسكندرية وصل إلى 16 ألف سيارة، لافتًا أن هناك قرار وزاري بوقف إصدار تراخيص التاكسى منذ عام 1996 وهو الامر الذى ادى تقليل عددهم بالمحافظة.

نضرب بيد من حديد

من جانبه، أكد الدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية، أن إدارة مشروع محطات الركاب والانتظار تعمل بالتنسيق مع المحافظة لفرض التسعيرة على جميع وسائل النقل الجديدة.

وأضاف: "يجب على المواطنين التعاون والبحث عن حقوقهم وهناك أرقام تليفونات غرفة عمليات المحافظة وإدارة المواقف للإبلاغ عن أي شكوى علاوة على الدور الذى تقوم به ادارة المرور لمنع المخالفات ضد المواطنين".

وأشار سلطان، إلى أن غرفة عمليات المحافظة الرئيسة منعقدة على مدار الساعة بحضور جميع الجهات المعنية ، مؤكدًا على أنه سيتم الضرب بيد من حديد على كل من تسول له نفسه مخالفة القانون وابتزاز المواطنين، مع اتخاذ الإجراءات الفورية والعقاب الرادع ضد السائقين المخالفين.

وتابع سلطان، أنه سيتم توقيع غرامة مالية كبيرة على السائقين المخالفين، مع سحب رخصتهم وايقافهم عن العمل وسحب رخصة السيارة ووقفها عدة أشهر وتحويل جميع المخالفين للنيابة العامة.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر تاكسي الإسكندرية يتحدى «التسعيرة الجديدة».. ويرفع شعار «لا للعداد» برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : التحرير الإخبـاري

السابق ننشر درجات الحرارة وحالة الطقس المتوقعة اليوم
التالى الأولى أدبي على الثانوية العامة اتصدمت عندما كلمني وزير التعليم