أخبار عاجلة
استقبال الابطال لمنتخب كرواتيا في زغرب -
رونالدو يلتقى زملائه فى يوفنتوس للمرة الأولى -
تعرف على موعد عرض فيلم "الممر" -

ندب لجنة لمعاينة تابوت أثرى عثر عليه أسفل عقار في الإسكندرية

ندب لجنة لمعاينة تابوت أثرى عثر عليه أسفل عقار في الإسكندرية
ندب لجنة لمعاينة تابوت أثرى عثر عليه أسفل عقار في الإسكندرية

اليكم تفاصيل هذا الخبر ندب لجنة لمعاينة تابوت أثرى عثر عليه أسفل عقار في الإسكندرية

انتدبت وزارة الآثار لجنة من الآثار لمعاينة التابوت الأثري والمصنوع من الجرانيت ويرجح أنه يعود للعصر البطلمى، الذى عثر عليه مقاول أسفل عقار، أثناء قيامه بأعمال مجسات لاستخراج رخصة بناء بمنطقة سيدى جابر بشرق الإسكندرية.

وكشفت المعاينة الأولية أنه تابوت أثري مغلق من الجرانيت الأسود بطول 2.75 متر × 1.65 متر بإرتفاع 1.85 متر يزن 30 طن تقريباً، وتبين أن التابوت مغلق وبداخله رأس رجل مصنوعة من المرمر منحوته - يرجح أنها لمالكه - ويبلغ ارتفاعها 40 سم، وقامت اللجنة بالتنسيق مع الإدارة الهندسية بالقوات المسلحة استخراج التابوت واتخاذ ما يلزم حياله.

بدأت الواقعة بتلقى اللواء محمد الشريف، مدير أمن الإسكندرية، إخطارًا من مأمور قسم شرطة سيدى جابر، بورود معلومات لضباط وحدة مباحث قسم سيدي جابر، مفادها العثور على تابوت أثري مغلق أسفل العقار رقم 8 شارع الكرملي دائرة القسم.

بالانتقال والفحص، تبين العقار محل البلاغ عبارة عن قطعة أرض مساحتها 150 متر مربع تقريباً ملك المدعو "م.ا.م"، وأثناء قيام المدعو" أ.ع.م"، 31 عامًا، مقاول، مقيم شارع طمازين دائرة قسم أول الرمل بأعمال مجسات لإستخراج رخصة بناء عقار والحصول على موافقة منطقة آثار الإسكندرية عُثر على تابوت أثري مغلق من الجرانيت الأسود بطول 2.75 متر × 1.65 متر بإرتفاع 1.85 متر يزن 30 طن تقريباً.

تم إخطار عمليات المحافظة وحي شرق ومنطقة آثار الإسكندرية، تحرر المحضر رقم 8115/2018 إداري قسم سيدي جابر.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر ندب لجنة لمعاينة تابوت أثرى عثر عليه أسفل عقار في الإسكندرية برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : التحرير الإخبـاري

السابق محافظ دمياط يقرر إعادة فحص الأكشاك المقامة برأس البر
التالى ياسمين صبري تنفعل بعد هذا الخبر عنها وترد .. كفاية كلام أهبل