ضبط راكب أردني بحوزته منظاريين وكاميرا فيلمية ذو قيمة تاريخية

ضبط راكب أردني بحوزته منظاريين وكاميرا فيلمية ذو قيمة تاريخية | بوابة أخبار اليوم الإلكترونية

ضبط راكب اردنى بحوزتة منظاريين وكاميرا الافلام الوثائقية ذو قيم تاريخية

ضبط راكب اردنى بحوزتة منظاريين وكاميرا الافلام الوثائقية ذو قيم تاريخية

ضبط راكب أردني بحوزته منظاريين وكاميرا فيلمية ذو قيمة تاريخية

ابراهيم الشاذلى الأحد، 01 يوليه 2018 - 08:11 م

نجحت الوحدة الأثرية بميناء سفاجا البحري، بالاشتراك مع جمارك ومباحث الميناء، من ضبط منظارين رؤية حربيين قديمين، وكاميرا أفلام وثائقية ذات قيمة فنية تاريخية، بحوزة راكب أردني الجنسية قادم من ميناء ضبا السعودي.
اشتبه رجال جمارك سفاجا في راكب أردني الجنسية، قادم من ميناء ضبا السعودي وبتفتيش حقائبه عثر بداخلها على مناظير حربية وكاميرا قديمة، حيث اشتبهوا في أثريتها.   
على الفور تم إخطار إدارة المنافذ الأثرية برئاسة وحيد فتحي مدير عام المنافذ الأثرية بالبحر الأحمر، ومن خلال الفحص تبين أن المضبوطات عبارة عن منظار رؤية حربي قديم ذو عدسة واحدة يستخدم للتكبير، عليه الشعار الملكي البريطاني مؤرخ بعام 1917 ميلادية، كذلك منظار رؤية حربي قديم ذو عدستين يستخدم لتقريب المسافات وعلية صورة للملكة فكتوريا وكتب كليه فكتورين مارين، وتبين من الفحص أن تلك المنظار حربي وذو كفاءة دقيقة لتقريب المسافات.
وتم ضبط كاميرا تصوير تستخدم في تصوير الأفلام الوثائقية والتي تعتبر من أوائل الكاميرات التي استخدمت في إنتاج الأفلام الوثائقية.   
تبين أن تلك المضبوطات ذات قيمة فنية وتاريخية، ولذلك تمت مصادرتها لصالح وزارة الآثار، وتم تحرير محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة .
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر ضبط راكب أردني بحوزته منظاريين وكاميرا فيلمية ذو قيمة تاريخية برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : أخبار اليوم

السابق قضية مايك فغالي تتفاعل.. وتثير أزمة حكومية في سوريا!
التالى «والي» يشيد بتصريحات الرئيس السيسي في السودان