أخبار عاجلة

صحف الإمارات عن شكوى قطر: «جنت على نفسها الدوحة»

يبدو أن نظام الحمدين قد اقتربت نهايته، بعد أن استنفذ جميع محاولاته التى تقوم على المراوغة المكشوفة ومعروفة الأهداف، الأمر الذى جعله يتقدم بشكوى كيدية بحق الإمارات فى محكمة العدل الدولية بحجة "العنصرية" مع الجالية القطرية.

بينما جاءت الأدلة الإماراتية لتبدد جميع هذه الادعاءات، وليتأكد فى مناسبة جديدة أن حبل الكذب قصير، إذ أوضحت الإمارات بالأدلة والبراهين زيف كل الشكوى القطرية، وأن التعامل مع أبناء الدوحة المقيمين فى الدولة يتم بشكل طبيعى، وأن الشكوى القطرية ليست إلا عبثاً ونفاقاً مفضوحاً ورياءً لم يعد غريباً على نظام يعمل على مواصلة نهجه الإرهابى.

وفى هذا السياق، سلطت صحيفتا "الخليج" و"الوطن" الإماراتيتان فى افتتاحيتيهما السبت، الضوء على رد الإمارات بالوثائق الرسمية على المزاعم التى ساقتها قطر أمام محكمة العدل الدولية.

جنت على نفسها

فتحت عنوان "على نفسها جنت قطر!"، قالت صحيفة "الخليج" إن "قطر تحاول من خلال الشكاوى التى قدمتها لمحكمة العدل الدولية، التغطية على أفعالها المشينة فى دعمها المتواصل للجماعات الإرهابية مثل تنظيم القاعدة وداعش".

وأضافت، أن العالم يعرف حقيقة الدور القطرى التخريبى ولا يمكن أن تنطلى عليه الأكاذيب التى يسوقها النظام القطرى .. أنها تجنى على نفسها وعلى شعبها .. وأن حبل الكذب قصير مهما طال.

كذب قطر

وتحت عنوان "بالأدلة والقرائن .. قطر تكذب"، قالت صحيفة "الوطن" إن "الرياء الذى يروج له النظام القطرى وصل إلى أبعد مدى ممكن، وكان أخرها الشكوى الكيدية التى تقدم بها بحق الإمارات فى محكمة العدل الدولية بحجة العنصرية ضد الجالية القطرية الموجودين فى الإمارات"، مشيرة إلى أن الأدلة والقرائن الإماراتية قد بددت كل ما إدعاه النظام القطرى ليتأكد فى مناسبة جديدة أن حبل الكذب قصير خاصة من قبل طرف يعرف الجميع مراوغاته المفضوحة وأكاذيبه وتورطه فى دعم الإرهاب.

وأضافت الصحيفة أن الرد الإماراتى كان كافيا لتبديد كل ما زعمه النظام القطرى، فالإمارات أكدت فى جميع مواقفها من الأزمة أن الشعب القطرى شقيق ويربطه علاقات أخوية مع الشعب الإمارتى، وأن أى قرار يتم اتخاذه من قبل الإمارات والدول المقاطعة لا يعنى مطلقا استهداف الشعب القطرى ولن يكون إلا وفق القوانين الدولية والقرارات التى تؤكد شرعيته.

يذكر أن محكمة العدل الدولية بدأت الأربعاء، النظر فى الخلاف بين قطر والإمارات بعد تلقى شكوى من الدوحة اتهمت فيها أبو ظبى بإثارة أجواء كراهية ضد مواطنيها، إلا أن ممثلى الأخيرة ردوا بأن بلادهم قطعت علاقاتها مع قطر بسبب دعمها للإرهاب وتدخلها فى شؤون جيرانها وبثها لخطاب كراهية.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر صحف الإمارات عن شكوى قطر: «جنت على نفسها الدوحة» برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : مبتدا

السابق 10 دول عربية تشارك في المهرجان العربي للفنون بشرم الشيخ
التالى محافظ المنيا يزور حالتين من مصابي حادث الشرفا بالتأمين الصحي (صور)