أخبار عاجلة
Reddit's chat rooms are bringing back fast-paced conversation - CNET -

نشاط مكثف لـ«النواب» لإنجاز مشروعات القوانين الجديدة

نشاط مكثف لـ«النواب» لإنجاز مشروعات القوانين الجديدة
نشاط مكثف لـ«النواب» لإنجاز مشروعات القوانين الجديدة

تستأنف اللجان النوعية بمجلس النواب، اجتماعاتها، غدًا الإثنين، لاستكمال الأجندة التشريعية المقررة لها فى دور الانعقاد الثالث، من خلال اجتماعات مكثفة خلال الأسبوع الجارى، لسرعة الانتهاء من مشروعات القوانين.

حيث تناقش لجنة الشؤون الدستورية والتشريعية مشروع قانون مقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام القوانين: 1 لسنة 1973 بشأن المنشآت السياحية والفندقية، والمرور الصادر بالقانون رقم 66 لسنة 1973 ومكافحة الإرهاب الصادر بالقانون رقم 94 لسنة 2015.

وتعقد لجنة الدفاع والأمن القومى اجتماعات مكثفة للانتهاء من المناقشة التمهيدية لقانون المرور الجديد بالاشتراك مع مكاتب لجان الشؤون الدستورية والتشريعية والخطة والموازنة والصناعة والنقل والمواصلات والإدارة المحلية.

كما تستأنف "صناعة النواب" مناقشة مشروع قانون مقدم من النائب أحمد سمير صالح وآخرين بإصدار قانون تنظيم اتحاد الصناعات المصرية والغرف الصناعية والمجالس الإقليمية للصناعة.

وتستكمل لجنة الزراعة مناقشة قانون الحكومة بشأن "إصدار قانون الموارد المائية والرى".

فيما تسعى لجنة التعليم للانتهاء من قانونى تنظيم الجامعات والتعليم الجديد قبل نهاية دور الانعقاد لتطبيقه بداية العام الدراسى الجديد لارتباطه بمنظومة تطوير التعليم.

وتكثف لجنة الشؤون الدينية اجتماعاتها للانتهاء من قانون تنظيم الفتوى العامة، المقدم من النائب عمر حمروش.

بينما تستأنف لجنة النقل والمواصلات اجتماعاتها للانتهاء من قانون الملاحة الداخلية بالاشتراك مع مكاتب لجان الإدارة المحلية، والدفاع والأمن القومى، والزراعة والرى والأمن الغذائى والثروة الحيوانية، والشؤون الدستورية والتشريعية.

كما تسعى لجنة الإسكان بالبرلمان للانتهاء من مشروع القانون المقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام قانون البناء الصادر بالقانون رقم 119 لسنة 2008.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر نشاط مكثف لـ«النواب» لإنجاز مشروعات القوانين الجديدة برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : مبتدا

السابق انطلاق فعاليات احتفالية أسوان بذكرى ثورة 30 يونيو.. صور
التالى رئيس جامعة الأزهر: ثورة 30 يونيو أعادت مصر لدورها الإقليمى