أخبار عاجلة

بولندا: اقتصاد مصر يمهد لمرحلة جديدة من التعاون

بولندا: اقتصاد مصر يمهد لمرحلة جديدة من التعاون
بولندا: اقتصاد مصر يمهد لمرحلة جديدة من التعاون

اليكم تفاصيل هذا الخبر بولندا: اقتصاد مصر يمهد لمرحلة جديدة من التعاون

قال جيرزى كوشينسكى وزير الاستثمار والتنمية البولندي، إن حالة الاستقرار الاقتصادي الحالية في مصر تمهد الطريق لبدء مرحلة جديدة من التعاون الاستثماري بين البلدين في مختلف المجالات. جاء ذلك خلال جلسة المباحثات التي عقدها وزير التجارة عمرو نصار، اليوم الإثنين، مع كوشينسكى، وتم خلالها تناول مستقبل العلاقات الاقتصادية، وجهود الحكومتين المصرية والبولندية لتنمية وتوسيع حجم العلاقات المشتركة، وحضر اللقاء أحمد عنتر رئيس جهاز التمثيل التجاري، الدكتورة أماني الوصال رئيس قطاع الاتفاقيات التجارية والتجارة الخارجية، ميخائيل موركوتشينسكي سفير بولندا بالقاهرة.

وأشار كوشينسكى إلى أن هناك فرصا استثمارية ضخمة في مصر أمام مجتمعي الأعمال بالبلدين في مجالات الصناعات الغذائية والصناعات المغذية للسيارات والأثاث والزراعة، وإلى إمكانية الاستفادة من موقع مصر المتميز في مفترق الطرق بين قارتي آسيا وأفريقيا، كمحور لنفاذ الصادرات البولندية لأسواق دول القارتين، لافتا إلى أن السوق البولندي يعد أحد أهم الأسواق بقارة أوروبا، وإلى ضرورة توفير الدعم والتمويل لكافة المشروعات الاستثمارية المزمع تنفيذها بالتعاون بين مجتمعي الأعمال المصري والبولندي.

اقرأ أيضا| رئيسة وزراء بولندا: السيسي شخص مهم.. ومصر شريكة كبيرة لنا

وأكد أهمية ترجمة العلاقات الاقتصادية المتميزة بين مصر وبولندا إلى مشروعات استثمارية ملموسة تسهم في تعزيز معدلات النمو وتحقيق الرفاهية للشعبين المصري والبولندي على حد سواء.

وقال جانوس ويمبسكي نائب رئيس غرفة التجارة البولندية، إن وفد الشركات البولندية الذي يزور القاهرة حاليا، يضم عددا كبيرا من الشركات الصناعية الرائدة في بولندا، والتي ترغب في العمل بالسوق المصري خلال المرحلة المقبلة، مشيرا إلى أن زيارة وزير الاستثمار والتنمية البولندي للقاهرة على رأس وفد من رجال الأعمال البولنديين تمهد الطريق لبدء مرحلة جديدة من العلاقات الاقتصادية المتميزة بين مصر وبولندا.

اقرأ أيضا| بولندا تبحث إقامة منطقة صناعية في محور قناة السويس

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر بولندا: اقتصاد مصر يمهد لمرحلة جديدة من التعاون برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : التحرير الإخبـاري

السابق محافظ سوهاج يحيل واقعة أداء 259 طالبا وطالبة امتحان الشهادة الثانوية الصناعية بالتزوير للنيابة
التالى مجدي الجلاد . . انا اتجوزت 37 مذيعة و19 فنانة و16 سيدة اعمال