أخبار عاجلة

418 مليون دولار حجم التبادل التجاري بين مصر وبولندا

418 مليون دولار حجم التبادل التجاري بين مصر وبولندا
418 مليون دولار حجم التبادل التجاري بين مصر وبولندا

اليكم تفاصيل هذا الخبر 418 مليون دولار حجم التبادل التجاري بين مصر وبولندا

أكد وزير التجارة والصناعة عمرو نصار، التزام الحكومة بدعم سوق مصري تنافسي ومتنوع قائم على المعرفة ويتميز بمناخ مستقر، بهدف خلق فرص عمل ملائمة وتحقيق نمو مستدام وتنمية شاملة، مشيرا إلى استهداف الحكومة جذب المزيد من الاستثمارات المحلية والأجنبية الجديدة في مختلف القطاعات الإنتاجية والخدمية. جاء ذلك خلال افتتاحه، اليوم الإثنين، فعاليات منتدى الأعمال المصري البولندي الذي نظمه الاتحاد العام للغرف التجارية المصرية تحت عنوان (آفاق التعاون الاقتصادي)، بحضور جيرزي كوشينسكي وزير الاستثمار والتنمية البولندي بمشاركة عدد كبير من رجال الأعمال بالبلدين.

وقال نصار إن الحكومة، ممثلة في وزارة الاستثمار، تدعم مبادرات الاستثمار البولندية في مصر، خاصة في ظل اهتمام قيادات البلدين لإقامة شراكات ناجحة بين مجتمع الأعمال في البلدين تنعكس أثارها إيجابا على حركة التجارة بينهما، مشيرا إلى أن إنشاء المنطقة الصناعية البولندية بمحور قناة السويس يمثل ركيزة أساسية لجذب الاستثمارات البولندية للاستثمار في السوق المصري والتصدير إلى مختلف الأسواق التي ترتبط مع مصر باتفاقات تجارية.

اقرأ أيضا| بولندا: اقتصاد مصر يمهد لمرحلة جديدة من التعاون

وأضاف أن زيارة وزير الاستثمار البولندي تمهد لبدء مرحلة جديدة للتعاون بين حكومتي ومجتمعي الأعمال بالبلدين، وتسهم في تحسين العلاقات الثنائية على كافة الأصعدة، وكذا التوصل إلى صفقات تجارية واستثمارية جديدة، داعيا مجتمع الأعمال البولندي لضخ استثمارات جديدة بالسوق المصري والاستفادة من الفرص والحوافز الاستثمارية المتاحة في مختلف القطاعات.

وأوضح الوزير أن آفاقا واسعة للتعاون المشترك بين البلدين خاصة في الزراعة والصناعات الغذائية والتعدين والصناعات الهندسية والطاقة والإنشاءات والمنسوجات والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، متابعا أن حجم التبادل التجاري بين البلدين سجل العام الماضي 418 مليون دولار، ما لا يعكس الإمكانات الاقتصادية للبلدين الأمر الذي يتطلب تدشين خطة طموح لتحقيق الاستفادة القصوى.

اقرأ أيضا| رئيسة وزراء بولندا: السيسي شخص مهم.. ومصر شريكة كبيرة لنا

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر 418 مليون دولار حجم التبادل التجاري بين مصر وبولندا برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : التحرير الإخبـاري

السابق سائقو القليوبية يواصلون إضرابهم.. والأهالي: امتنعوا عن التحميل
التالى تعطل قطار بورسعيد القاهرة بمحطة أبو حماد بسبب تصاعد الأدخنة بدورة مياه