أخبار عاجلة

شكوى لنقيب المهندسين بعد خفض رواتب موظفين بشركة «إنبي»

شكوى لنقيب المهندسين بعد خفض رواتب موظفين بشركة «إنبي»
شكوى لنقيب المهندسين بعد خفض رواتب موظفين بشركة «إنبي»

اليكم تفاصيل هذا الخبر شكوى لنقيب المهندسين بعد خفض رواتب موظفين بشركة «إنبي»

تقدم ثلاثة من مهندسى شركة إنبى للبترول وأعضاء بمجلس اللجنة النقابية، وهم المهندس محمد حجازى، والمهندس على عبدالخالق، والمهندس أحمد محمود باستغاثة عاجلة للمهندس هانى ضاحى نقيب المهندسين، لتحويلهم للتحقيق من قبل إدارة الشركة ويرجع السبب فى ذلك إلى انضمامهم لمجلس إدارة اللجنة النقابية للشركة والتابعة لاتحاد عام عمال مصر وفقا للقانون والدستور، حسب قولهم.

وقال المهندسون فى المذكرة المقدمة للمهندس هانى ضاحى، نقيب المهندسين، اليوم، إن رئيس الشركة خفض رواتبهم الشهرية أكثر من النصف دون سبب أو مبرر واضح، فقط لانضمامهم إلى مجلس إدارة اللجنة النقابية للشركة، إلا أن إدارة شركة إنبى ممثلة فى رئيس مجلس إداراتها مارست كل الضغوط المادية والمعنوية على المهندسين الممثلين فى مجلس إدارة اللجنة النقابية، وجردهم من حقوقهم المالية ليؤثر عليهم وعلى أسرهم ماديا دون أى سند قانونى مستغلا سلطته، وأصدرالخميس الماضى تعليمات للشئون القانونية بالشركة بتحويل مجلس إدارة اللجنة النقابية للتحقيق، غدًا الاثنين دون إخطارهم حتى بالمخالفات المنسوبة إليهم، مخالفا بذلك لوائح الشركة على حد قولهم.

واستشهد المهندسون بنقيب المهندسين نفسه الذى ترأس شركة إنبى فى الفترة من 2011 م إلى 2012م، وهو من أنشأ لوائح هذه الشركة ويعلم كل كبيرة وصغيرة بما فى ذلك عدم المساس بأجر موظفيها خاصة المهندسين لكونها شركة هندسية إلا من خلال طرق قانونية مشروعة ومحددة فى لائحة شئون العاملين.

وطالب المهندسون بشركة إنبى تدخل النقيب العام لمهندسى مصر كونه المسئول عن حماية حقوق المهندسين، ورفع كل ما يمارس عليهم من ضغوط لحماية مستقبلهم ومستقبل أسرهم.

من جانبه، قال المهندس محمد حجازى، أحد المهندسين المحالين إلى التحقيق، إن سبب أزمتهم هو انضمامهم إلى الجنة النقابية للشركة، مضيفًا: «أعمل منذ 21 عاما ولم يتحول فى يوم إلى التحقيق أمام أى جهة، إلى أن فوجئت بخصم الحافز الهندسى من مرتباتنا ويمثل أكثر من 50% من الراتب، ويعتبر من ضمن أساسيات المرتب ويحصل عليه كل العاملين بالشركة».

وقال أيمن الشريعى، رئيس اللجنة النقابية لشركة إنبى، إن السبب الرئيسى وراء تحويل المهندسين للتحقيق هو انضمامهم للجنة النقابية وسوف نتبع كل الإجراءات القانونية لحمايتهم، مضيفًا: «هذه اللجنة النقابية تم توثيق أوضاعها طبقا لقانون 213 لسنة 2017، وتابعة للاتحاد عام نقابات عمال مصر، وما ورد فى المذكرة المقدمة لنقابة المهندسين لا يمثل 10% من الضغوط التى تمارسها إدارة الشركة على أعضاء مجلس اللجنة النقابية».

من جانبه، قال اللواء محمد ناصر، عضو المجلس الأعلى للنقابة المهندسين، إن هذه المذكرة لم تعرض على المجلس الأعلى حتى الآن، لكن حال عرضها سيجرى التواصل مع الشركة لطلب عرض تفاصيل الموضوع علينا، وإذا ثبت وقوع خطأ ما سنخاطب وزير البترول للتدخل وحل الأزمة.

وتابع «ناصر»: «المهندس هانى سيتدخل بشكل غير رسمى مع الشركة، لأنه من أبنائها وترأسها لفترة، ونقابة المهندسين لن تسمح بالمساس بأى من أعضائها، ما لم يخالف اللوائح والقوانين».

 

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر شكوى لنقيب المهندسين بعد خفض رواتب موظفين بشركة «إنبي» برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : التحرير الإخبـاري

السابق برلمانية: القمامة سبب تعطيل «العائلة المقدسة».. و«السياحة» أبلغتنا بتوقف المسار
التالى فيديو.. تأجيل إعادة محاكمة مرسى و28 آخرين بقضية "اقتحام الحدود الشرقية" لـ5 أغسطس