أخبار عاجلة
شاطئ خاص لكل منزل فى مدينة ديفرينى اليونانية -
ثمان قتلى بحادث اصطدام 11 سيارة في البرازيل -
احذري ارتداء حمالة الصدر أثناء النوم! -

رئيس حماية المستهلك: الجمعيات «الصورية» لا مكان لها في المرحلة المقبلة

رئيس حماية المستهلك: الجمعيات «الصورية» لا مكان لها في المرحلة المقبلة
رئيس حماية المستهلك: الجمعيات «الصورية» لا مكان لها في المرحلة المقبلة

اليكم تفاصيل هذا الخبر رئيس حماية المستهلك: الجمعيات «الصورية» لا مكان لها في المرحلة المقبلة

اجتمع رئيس جهاز حماية المستهلك اللواء راضى عبد المعطى، مع ممثلى الجمعيات الأهلية فى أول لقاء لواضع أسس العمل الجديدة، وتفعيل دور المجتمع المدنى وفى مقدمتها الجمعيات الأهلية.

وأكد اللواء راضى عبد العاطى أن الفترة القادة ستشهد مزيدا من التطور فى التعامل مع الجمعيات الأهلية، وأنه قام بتخصيص رقم "واتس اب" لشكاوى الجمعيات الأهلية وهو 01281661881، بهدف تدعيم التواصل مع الجمعيات بشكل مباشر، وذلك لدعم دورهم الرقابى بالشارع المصرى.

وأضاف عبد العاطى أن رقم الواتساب الخاص بالجمعيات الأهلية يضفى عليها قدرا من الخصوصية وتقديرًا لدورها، وحرصا على نجاحها فى القيام بأعمالها، لافتًا إلى أن الرقم سيعمل على مدار الـ 24 ساعة وسيتم العمل على حل الشكاوى وتقديمها للمختصين.

يذكر أن رقم شكاوى المواطنين الخاص بجهاز حماية المستهلك هو 01281661880 وهو الخاص بتلقى الشكاوى من الجمهور.

وتوقع رئيس جهاز حماية المستهلك أنه من المنتظر أن يكون للجمعيات الأهلية دور فاعل خلال الفترة المقبلة، مضيفا أن عدد الجمعيات الأهلية تجاوز الـ52 ألف جمعية، مؤكدًا أن المرحلة المقبلة لن يكون هناك مجال للجمعيات الصورية، ووجه حديثه لممثلى الجمعيات قائلاً: مفيش مجال للصوري مش كل واحد عايز يعمل كارت ويأخذ قدر من الوجاهة ينشئ جمعية، الجمعيات الأهلية لها دور حقيقى ومهم فى الشارع، ويجب أن يتم تفعيل هذا الدور والاستفادة منه على أكمل وجه".

وكانت وزيرة التضامن الاجتماعى الدكتورة غادة والى قد سبق وأعلنت أن الحكومة عندما صاغت استراتيجية 2030 لتتضمن أهداف التنمية المستدامة استعانت بالجمعيات الأهلية والمجتمع المدنى، وتتعاون فى تنفيذها للقضاء على الفقر والجوع والاهتمام بالصحة الجيدة والتعليم الجيد والمساواة بين الجنسين والمياه النظيفة والنظافة الصحية، ووجود طاقة نظيفة وبأسعار معقولة، والعمل اللائق، ونمو الاقتصاد والصناعة والابتكار والهياكل الأساسية والحد من أوجه عدم المساواة والحفاظ على البيئة والمناخ، وكل تلك الأهداف تتعاون الحكومة المصرية مع المجتمع المدنى والجمعيات والقطاع الخاص لتنفيذها.

ولفتت والى إلى أنهم شركاء لوزارة التضامن، وأن عدد الجمعيات الأهلية والمؤسسات فى مصر وصل فى أكتوبر 2017 إلى 48,300 منها 29,043 نشطة والعدد الأكبر منها فى القاهرة والجيزة والإسكندرية وهى موجودة ومنتشرة فى كافة محافظات مصر بما فى ذلك المناطق الحدودية.

وأشارت إلى أن هناك 12 ألف جمعية نشطة تنفق نحو 10 مليارات جنيه سنويا على العمل المجتمعى، وعدد المنظمات الدولية العاملة فى مصر يبلغ 96 منظمة.

ولفتت والى إلى أن عدد المستفيدين من أنشطة التمويل متناهى الصغر بلغ فى الربع الثانى من عام 2017 وفقا لبيانات هيئة الرقابة المالية حوالى 2 مليون مواطن يستفيدون بأرصدة تمويل تبلغ 5.5 مليار جنيه مصرى منها 1.6 مليون مواطن يستفيدون بنحو 3.9 مليار جنيه من الجمعيات الأهلية.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر رئيس حماية المستهلك: الجمعيات «الصورية» لا مكان لها في المرحلة المقبلة برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : التحرير الإخبـاري

السابق كشف غموض سرقة 635 ألف جنيه بالإكراه من موظفي شركة مستلزمات طبية
التالى مميش: 48 سفينة عبرت قناة السويس اليوم