أخبار عاجلة
حفل "خطوبة" يتحول إلى ليلة دامية في السعودية -
العاهل السعودى يصدر أمرًا ملكيًا جديدًا -

البدرى ضيف يتقدم بطلب إحاطة بسبب انتشار مرض الجلد العقدى

البدرى ضيف يتقدم بطلب إحاطة بسبب انتشار مرض الجلد العقدى
البدرى ضيف يتقدم بطلب إحاطة بسبب انتشار مرض الجلد العقدى

وإليكم تفاصيل الخبر

البدرى ضيف يتقدم بطلب إحاطة بسبب انتشار مرض الجلد العقدى

تقدم النائب البدري أحمد ضيف، عضو لجنة الزراعة بمجلس النواب، بطلب إحاطة إلى الدكتور على عبد العال رئيس البرلمان، لتوجيهه إلى الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء والدكتور عز الدين أبوستيت، وزير الزراعة، بسبب انتشار مرض "الجلد العقدى"، الذي تسبب في نفوق الكثير من الحيوانات "الأبقار" وهو ما يهدد الثروة الحيوانية في مصر.

وقال «ضيف» فى بيان صحفى له إن هذا المرض كان موجودا في مصر منذ سبع سنوات تقريبا، والعدوى دخلت مصر بسبب الحيوانات واللحوم التي تم استيرادها من دولة السودان، لافتا الى أن المرض انتقل الى داخل مصر من خلال اللحوم المجمدة والحيوانات الحية المصابة أيضا.

وأشار النائب البرلماني إلى أن هناك خطأ يقع فيه بعض الأطباء البيطريين بخصوص تحصين الأبقاء من مرض "الجلد العقدى" منها حفظ مصل التحصين في درجة حرارة أكثر من 8 درجات مئوية الأمر الذي يؤدي الي تلفه، بجانب تعرضه للشمس.

وأوضح عضو لجنة الزراعة بالبرلمان، أن "الجلد العقدى" هو مرض خاص بالأبقار تابع لعائلة الجدرى، مناشدا الفلاحين بضرورة الذهاب الي الوحدات البيطرية ومديريات الطب البيطرية لتحصين الأبقار.

ونوه «البدرى ضيف» بان علاج هذا المرض سهل جدا لكن للأسف الأطباء لا يستخدمون الأدوية الخاصة به وهى "الأوكسي تتراسيكلين" مع مضاد للالتهاب ومضاد للحساسية، مع منع رش المياه علي الأبقار خلال فترة المرض نهائيا لأنه كلما تعرض الحيوان للمياه زاد المرض، كما يمكن علاجه بـ"الهيكسا زول" ، أو مضاد للالتهاب مع "الأميسين 300"، لافتا إلى أن مضاعفات المرض تسمى "بأستريلا" وعلاجها هو "الفلوريكول" مع مضاد التهاب مالتى ناشيونال.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر البدرى ضيف يتقدم بطلب إحاطة بسبب انتشار مرض الجلد العقدى برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : صدى البلد

السابق مدبولي: نجحنا في توفير مناخ جاذب للاستثمار
التالى خبير آثار: السائل الأحمر تغير لونه بمجرد إخراجه من تابوت الإسكندرية