أخبار عاجلة
دبلوماسي يكشف سر زيارة الرئيس السيسي للسودان. -
متعب: أغلقت باب الرجوع للأهلي.. وفشلت في السعودية -
صور| الجيش السورى يقترب من هضبة الجولان المحتلة -

«العناني»: إنشاء أول مصنع للمستنسخات الأثرية بتكلفة 100 مليون جنيه خلال عام

«العناني»: إنشاء أول مصنع للمستنسخات الأثرية بتكلفة 100 مليون جنيه خلال عام
«العناني»: إنشاء أول مصنع للمستنسخات الأثرية بتكلفة 100 مليون جنيه خلال عام

وإليكم تفاصيل الخبر «العناني»: إنشاء أول مصنع للمستنسخات الأثرية بتكلفة 100 مليون جنيه خلال عام

قال وزير الآثار خالد العناني، إنه لأول مرة سيتم إنشاء وفتح مصنع خاص للمستنسخات الأثرية في مصر، في أقل من عام، بالتعاون مع شركات عدة لن يتم الإعلان عنها في الوقت الحالي بتكلفة 100 مليون جنيه، لتغطية السوق المحلي والدولي من نماذج أثرية مصرية، وسيتم تشغيل به كل العاملين في مجال الآثار لأنهم لديهم الخبرة في هذا المجال وإيمانًا منا بأنهم الأولى للعمل في إنشاء صرح خاص بالوزارة.

وأضاف «العناني»، في تصريحات خاصة لـ«الشروق»، أن الحكومة المصرية تقدم دعم مادي ومعنوي لأول مرة تشهده وزارة الآثار منذ وقت كبير، والرئيس عبدالفتاح السيسي، أمر بتوفير كل الدعم من كافة الجهات وتوفير سبل التعاون للنهوض بمجال الآثار خلال الفترة المقبلة.

وأشار الوزير، إلى أنه سيتم إنشاء أيضًا شركة قابضة تتبع الوزارة، وتم ترشيح أعضاء مجلس إدارتها، وسنعقد جمعية عمومية خلال شهر أغسطس المقبل، لاختيار أعضاء آخرين بالشركة، وهذه الشركة ستعمل في مجالات مختلفة لنهوض بالمناطق والخدمات الأثرية بمصر.

ونفى وزير الآثار ما تردد عن بيع أراضي بمنطقة مارينا بمدينة العلمين، موضحًا أن ذلك الخبر الذي تم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي عار تماما عن الصحة، ورأى أن من يروجون لذلك حسابات شخصية لوقف إنجازات الوزير والوزارة، وهل يعقل أن تبيع الوزارة آثارها.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر «العناني»: إنشاء أول مصنع للمستنسخات الأثرية بتكلفة 100 مليون جنيه خلال عام برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : بوابة الشروق

السابق البرلمان يناقش قانون «المزايدات والمناقصات»
التالى 6 أسباب لرفض «الإدارية العليا» صرف مستحقات الدبلوماسيين بالسعر الحالي للدولار