أخبار عاجلة
طرق إخفاء مشكلة جفون العين الناعسة -
الطقس: جو صاف وانخفاض على الحرارة -

روسيا تطمئن إسرائيل الوجود الإيراني بسوريا لن يضر مصالحكم

روسيا تطمئن إسرائيل: الوجود الإيراني بسوريا لن يضر مصالحكم

 

وجه نائب وزير الخارجية الروسي، ميخائيل بوغدانوف، اليوم السبت، رسالة إلى إسرائيل مفادها أن "التواجد الإيراني بسوريا لن يضر بمصلحة إسرائيل".

وقال بوغدانوف في مقابلة مع القناة الإسرائيلية "كان" ونقلت عنها وكالة "سبوتنيك (link is external)": "كما نفهم، لا وجود للقوات الإيرانية في الأراضي السورية، هناك جنود إيرانيون ومستشارون، وأعتقد أن أعدادهم ، لا أعلم بالتحديد لكن محدودة للغاية".

وأضاف بوغدانوف: "المهم هنا، أن الجنود الإيرانيين والمستشارين يساعدون السوريين، وفي هذه الحالة هم موجودون على الأراضي السورية لسبب، أن السلطات السورية، القيادة السورية دعتهم للمشاركة في القتال ضد الإرهابيين… أعتقد أن مصلحة إسرائيل هنا كذلك، بحقيقة أن الراديكاليين والإرهابيين لا يهيمنون هنا".

وتتزامن تصريحات المسؤول الروسي في وقت يشن النظام والميليشيات الإيرانية هجوما عسكريا على محافظة درعا مدعوما بالطيران الروسي منذ أكثر من 10 أيام دفع بآلاف المدنيين إلى النزوح باتجاه الحدود الأردنية ومناطق متاخمة للجولان السوري المحتل من قبل إسرائيل.

هذا وقد أكد رئيس الوزراء في حكومة الاحتلال الإسرائيلية بنيامن نتنياهو الخميس، أن إسرائيل ستواصل العمل بكل قوة ضد تموضع القوات الإيرانية في سوريا، وأنها لن تسمح لإيران بامتلاك سلاحا نووياً.

وسبق لإسرائيل شنها ضربات جوية طالت مواقع عسكرية للنظام وأخرى إيرانية، إضافة إلى استهداف قوافل أسلحة تابعة لميليشيا "حزب الله" في سوريا.

 المصدر:  السورية نت

السابق ساويرس يستجيب لـتحدي «عمرو أديب» وينشر صورته فى الثانوية العامة
التالى المتحدث العسكرى:هبوط اضطرارى لطائرة أوكرانية على مسافة 48 ميلا من مطار العلمين