أخبار عاجلة
"تابوت الظلام"... اكتشاف يثير علماء الآثار -

مصادر حكومية: هذه أسباب تأجيل إعلان حركة المحافظين

مصادر حكومية: هذه أسباب تأجيل إعلان حركة المحافظين
مصادر حكومية: هذه أسباب تأجيل إعلان حركة المحافظين

اليكم تفاصيل هذا الخبر مصادر حكومية: هذه أسباب تأجيل إعلان حركة المحافظين

مصادر حكومية: هذه أسباب تأجيل إعلان حركة المحافظين

02:22 م الإثنين 02 يوليو 2018

كتب- محمد نصار:

تسود حالة من الجدل خلال الأيام الأخيرة بشأن حركة المحافظين المنتظر صدورها، وذلك عقب أداء حكومة المهندس مصطفى مدبولي، القسم الدستوري أمام الرئيس عبدالفتاح السيسي، في الرابع عشر من يونيو الماضي.

وخلال الفترة الماضية جرى تداول الكثير من الأسماء الجديدة المرشحة لتولي بعض المحافظات، إلا أنها تبقى مجرد تكهنات لا تستند إلى مصادر.

وقال محمد بنداري، أمين عام وزارة التنمية المحلية، إن ما تم تداوله مساء أمس الأحد، بشأن اعتماد حركة المحافظين الجديدة اليوم غير صحيح، ومجرد شائعات.

وأضاف بنداري، لمصراوي، اليوم الاثنين، أن حركة المحافظين لا يمكن أن تجرى اليوم أو غدًا نظرا لمجموعة من الأسباب وعلى رأسها تواجد رئيس الوزراء المهندس مصطفى مدبولي، خارج الدولة، للمشاركة في القمة الأفريقية التي تنتهي فعالياتها اليوم والمنعقدة بموريتانيا.

وأكد أمين عام التنمية المحلية، أنه لا يوجد أي مانع من إعلان حركة المحافظين عقب عرض برنامج الحكومة أمام مجلس النواب، والمقرر له غدًا الثلاثاء، بحسب بيان رسمي صادر عن هيئة مكتب المجلس.

وأوضح محمد بنداري، أن الأسماء الجديدة بشكل كامل غير معروفة لأي أحد إلا القيادة السياسية ورئيس مجلس الوزراء، وأي معلومات أخرى بخلاف ذلك غير صحيحة.

وقال مصدر أخر بوزارة التنمية المحلية، إن حركة المحافظين الجديدة لن تتم قبل عرض حكومة المهندس مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، برنامجها على البرلمان للحصول على ثقة أعضاء المجلس.

وأكد المصدر، لمصراوي، اليوم الاثنين، أنه كان مقررًا أن ينتهي رئيس الوزراء من اختيار كافة المحافظين في التشكيل الجديد للحركة، اليوم أو أمس، ليكتمل تشكيل الحكومة قبل عرض برنامجها على البرلمان الثلاثاء المقبل.

وأشار المصدر، إلى أن سفر المهندس مصطفى مدبولي، للمشاركة في قمة الاتحاد الأفريقي بدولة موريتانيا، والتي تعقد اليوم وغدًا، منعه من استكمال تشكيل المحافظين الجدد.

وتابع المصدر: "سيتم إعلان تشكيل حركة المحافظين الجديدة عقب عرض برنامج الحكومة على البرلمان مباشرة، وعلى أقصى تقدير ستكون الحركة الخميس أو الجمعة المقبلين".

واستطرد أن أغلب الأسماء الجديدة المطروحة في وسائل الإعلام ليست صحيحة، فيما تشير تقارير الوزارة في عهد اللواء أبوبكر الجندي إلى أن المحافظين المتوقع رحيلهم، المهندس عاطف عبدالحميد، محافظ القاهرة، واللواء عبدالفتاح حرور، محافظ شمال سيناء، ومحمد بدر، محافظ الأقصر، وأيمن عبدالمنعم، محافظ سوهاج، واللواء أحمد ضيف صقر، محافظ الغربية، إلى جانب تعيين محافظًا للمنوفية.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر مصادر حكومية: هذه أسباب تأجيل إعلان حركة المحافظين برجاء ابلاغنا او ترك تعليق فى الأسفل المصدر : مصراوى

السابق جريمة قتل بشعة تهز بنها
التالى تعطل قطار بورسعيد القاهرة بمحطة أبو حماد بسبب تصاعد الأدخنة بدورة مياه