أخبار عاجلة

في ذكرى رحيلها.. مواقف إنسانية في حياة سوسن الطوخي

في ذكرى رحيلها.. مواقف إنسانية في حياة سوسن الطوخي
في ذكرى رحيلها.. مواقف إنسانية في حياة سوسن الطوخي

 

تحيي جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا، اليوم الاثنين، الذكرى السنوية للدكتورة سوسن الطوخي مؤسس وعضو مجلس أمناء جامعة مصر ورئيس مجلس إدارة معهد أكتوبر العالي للهندسة والتكنولوجيا، وذلك في مسجد الجامعة.

 

تعد دكتورة سوسن الطوخي واحدة من رواد التعليم العالي، حيث ساهمت في تطوير معهد أكتوبر العالي للهندسة والتكنولوجيا،كما كان للراحلة باع طويل في العمل الخيري والتطوعي حيث أنها صاحبة فكرة إنشاء مركز سوسن الطوخي المتخصص في علاج أمراض القلب للأطفال مجانا.

 

كانت تحظى د.سوسن الطوخي بشعبية كبيرة في الجيزة وأكتوبر حيث حملت علي عاتقها انشاء مشروعات تخدم بها الاهالي ورغم إنشغالها بإدارة معهد أكتوبر العالي للهندسة والتكنولوجيا، إلا أن ذلك لم يمنعها من الإستمرار في خدمة مدينة 6 أكتوبر حيث كانت تنظم دورات تثقيفية للتمكين السياسي للمرأة كما كانت تحرص على إقامة أفراح جماعية للفتيات الأيتام وكان لها الأسبقية في عمل فصول لمحو الأمية للمرأة بالجهود الذاتية، وعمل مشروعات لتدوير المخلفات وغيرها من المشاريع الخدمية، إضافة لتبنيها عدد كبير من طلبة المعهد الغير قادرين حتى بعد رحيلها حيث أوصت سوسن الطوخي بإستكمال رسالتها.


وفي ذكراها من كل عام يحرص عمداء وطلاب معهد أكتوبر العالي للهندسة والتكنولوجيا على المشاركة في تأبين دكتورة سوسن الطوخي ويتذكر كل منهم مواقف إنسانية كانت لهم مع الراحلة.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر في ذكرى رحيلها.. مواقف إنسانية في حياة سوسن الطوخي برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : أخبار اليوم

السابق إحالة 29 موظفاً بالمصالح الحكومية فى قرى دسوق للتحقيق
التالى أقصري شارك في فتح تابوت الإسكندرية: «بيكلموني في الاكتشافات المهمة»