أخبار عاجلة
هجر يمدد عقد المطير لموسم اضافي -
5 خدمات جديدة لـ «الجوازات» عبر «أبشر» -

خلاف بين الحكومة والبرلمان حول مسمى قانون "المناقصات والمزايدات"

خلاف بين الحكومة والبرلمان حول مسمى قانون "المناقصات والمزايدات"
خلاف بين الحكومة والبرلمان حول مسمى قانون "المناقصات والمزايدات"

مرحبا لكل متصفحي موقع العرب اليوم تعرف على

خلاف بين الحكومة والبرلمان حول مسمى قانون "المناقصات والمزايدات"

بكل سهولة عبر موقعنا العرب اليوم طريقك لمعرفة أهم وأحدث الأخبار وأكبر مكتبة مصادر للأخبار العربيه ,نعرض لكم خبر ,

خلاف بين الحكومة والبرلمان حول مسمى قانون "المناقصات والمزايدات"

شهدت الجلسة العامة للبرلمان، اليوم الإثنين، خلاف حول مسمى قانون تنظيم المناقصات والمزايدات، حيث رأت الحكومة ضرورة تعديله إلى قانون تنظيم الشراء والبيع والتعاقدات الحكومية، ليكون أشمل وأعم بسبب التطورات التى طرأت على آليات التعاقدات.

وقال الدكتور محمد معيط، وزير المالية ، أن التطورات التى طرأت على آليات البيع والشراء والتعقادات كثيرة جدا، ولابد أن يكون العنوان ضامم لها، وشامل لها أيضا، مشيرا إلى أن الإقتصار على المزايدات والمناقصات، يتعاضر مع الصلاحيات الكثيرة والواسعة التى يضمها هذا القانون.

وأختلف معه النائب أحمد السجينى، رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، متسائلا عن العلة وراء تغير المسمى، خاصة أن تضمن التعاقدات الحكومية، وهو الأمر الذى يثير موقف القطاع الخاص؟ فيما رأى النائب إيهاب طماوى، عضو مجلس النواب أن يكون المسمى قانون التعاقد الحكومية، وأن يتم حذف كلمات تنظيم الشراء والبيع، ليكون أشمل، ويتيح الفرصة أيضا للقطاع الخاص.

من جانبه، قال الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، أن هذا قانون 89 الخاص بالمناقصات والمزايدات نقل من القانون الفرنسى، ومساماه إقتصر على جزئين من أجزاء كثيرة تضمنها القانون ، بالإضافة إلى ظهور صور وتطورات كثيرة فى مجال التعاقدات الأمر الذى يتطلب المسايره من قبل المشرع المصرى بهذا الشأن.

وتدخل الدكتور حسين عيسى، رئيس لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، بإقتراح أن يكون تعديل المسمى لقانون تنظيم التعاقدات العامة، بدلا من المسمى الحالى"المناقصات والمزايدات"، والمسى المقترح من الحكومة"تنظيم الشراء والبيع والتعاقدات الحكومية"، وهو الأمر الذى توافق عليه الجميع، حيث أكد وزير المالية موافقة الحكومة، مؤكدا على أنه سيكون أشمل وأعم.

وأكد رئيس المجلس د. على عبد العال، بأنه بهذه الموافقة على هذا المسمى، يكون العنوان يتفق مع مضمون القانون ويحقق الغرض من التطورات التى طرأت على أفكار التعاقدات، حيث أصبح المسمى النهائى للقانون" قانون تنظيم التعاقدات العامة".

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر خلاف بين الحكومة والبرلمان حول مسمى قانون "المناقصات والمزايدات" برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : أهل مصر

السابق محافظة المنوفية: مساعدات مالية لأسر ضحايا حادث انقلاب أتوبيس مطروح
التالى تعطل قطار بورسعيد القاهرة بمحطة أبو حماد بسبب تصاعد الأدخنة بدورة مياه