أخبار عاجلة
منى زكي تتخلى عن الماكياج في أحدث طلاتها.. صور -
سرقة الهوية أكثر الهجمات شيوعًا ضد الشركات -
فوائد الكركم لتبييض الأسنان -

قرار هام من المهندسين العرب بشأن العمل في الدول العربية

قرار هام من المهندسين العرب بشأن العمل في الدول العربية
قرار هام من المهندسين العرب بشأن العمل في الدول العربية

وإليكم تفاصيل الخبر

قرار هام من المهندسين العرب بشأن العمل في الدول العربية

قرر اتحاد المهندسين العرب تطبيق مبدأ التعامل بالمثل للمهندسين الأعضاء بالدول العربية على أن يلتزم المهندس بكل ما يترتب على المهندسين في الدول التي يريد الانضمام إلى هيئتها الهندسية ويتمتع بجميع الحقوق الممنوحة من قبل تلك الهيئة الهندسية عدا حقي الترشح والانتخاب.

وقال الدكتور عادل الحديثي الأمين العام لاتحاد المهندسين العرب بحسب بيان صادر عن الاتحاد إن المجلس الأعلى للاتحاد شدد خلال اجتماعه مؤخرا بالأردن على اعتبار هوية اتحاد المهندسين مستندا رسميا حاملها مهندس معترف به في جميع الدول العربية الأعضاء بالاتحاد وتكون إحدى مستلزمات انتسابه إلى هيئة أو نقابة غير هيئته الهندسية.

ولفت "الحديثي" إلي أن المجلس الأعلى للاتحاد طالب الهيئات والنقابات الهندسية الأعضاء والجهات المعنية تطبيق قراري التعامل بالمثل والتعامل الرسمي بهوية الاتحاد والتي تمنح بشرط أن يكون المهندس منتسبا لنقابته الأصلية وهما القراران اللذان سبق وأن اصدرهما المجلس الأعلى للاتحاد وكان يتم العمل بهما مسبقا من قبل بعض الهيئات الهندسية وتم التأكيد عليهما وضرورة العمل والإلتزام بهما.

وأكد الأمين العام أن ذلك لا يتعارض مع اعتماد الكليات والمعاهد الهندسية الخاصة والأهلية من قبل لجنة التعليم الهندسي إلى حين تشكيل هيئة الاعتماد في الاتحاد بطلب منها، مبينا أن كثيرا من الجهات العالمية تعتبر الاعتماد أحد المتطلبات الأساسية إضافة إلى شهادة التخرج وهو مطبق في العديد من دول العالم.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر قرار هام من المهندسين العرب بشأن العمل في الدول العربية برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : صدى البلد

السابق فيديو..انطلاق حملة زراعة مليون شجرة مثمرة.. ومحور عرابي يتزين بأشجار الفاكهة
التالى إزالة 28 حالة تعد على أملاك الدولة واسترداد 13 فداناً في أسيوط