أخبار عاجلة
المقاومة اليمنية تتصدى لهجوم حوثي على التحيتا -

إنشاء مدرستين «مصريتين - يابانيتين» جديدتين بقنا

إنشاء مدرستين «مصريتين - يابانيتين» جديدتين بقنا
إنشاء مدرستين «مصريتين - يابانيتين» جديدتين بقنا

صرح اللواء عبد الحميد الهجان محافظ قنا، بأن وزارة التربية والتعليم ، وافقت على إنشاء مدرستين " مصريتين  - يابانيتين "  جديدتين بالمحافظة ، تشمل جميع مراحل التعليم ما قبل الجامعى من رياض الأطفال حتى الثانوية العامة، وذلك  ضمن المرحلة الثانية من مشروعات المدارس المصرية - اليابانية ، والتى تضم خمسا وخمسين مدرسة على مستوى الجمهورية ، منها عشرون مدرسة تشمل جميع مراحل التعليم ما قبل الجامعى. 

وأضاف المحافظ  اليوم الإثنين، أنه تم إدراج مشروع إنشاء المدرستين ضمن الخطة الاستثمارية للعام المالى الحالي، ولافت إلى أن المدرسة الأولى سيتم إنشاؤها بمدينة نجع حمادي على مساحة 4 آلاف و800 متر مربع ، فيما سيتم إنشاء المدرسة الثانية بمدينة "قوص " على مساحة 6 آلاف و825 مترا مربعا ، مشير إلى أن كل مدرسة ستضم 22 فصلا دراسيا ، فيما ستبلغ قيمة التكلفة الإنشائية لكل منهما  23 مليون جنيه. 

ومن المقرر أن تبدأ الدراسة بتلك المدرسة خلال العام الدراسي المقبل، فيما تبدأ الدراسة بمدرستي نجع حمادي و"قوص "مع بداية العام الدراسى  2019 - 2020 .

وأكد المحافظ، أن نظام التعليم بالمدارس "المصرية -اليابانية" سوف يساعد بشكل كبير فى تطوير منظومة التعليم ما قبل الجامعى.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر إنشاء مدرستين «مصريتين - يابانيتين» جديدتين بقنا برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : الزمان نيوز

السابق بالأسماء.. تكليف قيادات جديدة للعمل رؤساء قرى بالإسماعيلية
التالى ​صورة. صافيناز تحتفل بفوز روسيا على طريقتها الخاصة