أخبار عاجلة
تعرف على حكم إيقاظ النائم للصلاة -
قوات النظام تقصف ريف درعا وسقوط عشرات الضحايا -
نقوش حناء مميزة تُناسب إطلالة طفلك في المناسبات -

بابا الكاثوليك بمصر وسفير الفاتيكان يدشنان مغارة ومزار مسار رحلة العائلة المقدسة بأسيوط

بابا الكاثوليك بمصر وسفير الفاتيكان يدشنان مغارة ومزار مسار رحلة العائلة المقدسة بأسيوط
بابا الكاثوليك بمصر وسفير الفاتيكان يدشنان مغارة ومزار مسار رحلة العائلة المقدسة بأسيوط

وإليكم تفاصيل الخبر بابا الكاثوليك بمصر وسفير الفاتيكان يدشنان مغارة ومزار مسار رحلة العائلة المقدسة بأسيوط

دشن الأنبا إبراهيم إسحاق، بطريرك الأقباط الكاثوليك، وسفير دولة الفاتيكان بالقاهرة برونو موزارو، بحضور ياسر الدسوقي، محافظ أسيوط، مغارة ومزار مسار رحلة العائلة المقدسة بكنيسة سيدة الانتقال بدير درنكة، أحد أهم محطات مسار رحلة العائلة المقدسة.

ودعا السفير موزارو، إلى أن يكون لمصر حج مقدس مثل مدينة القدس لكون العائلة المقدسة، قد زارت أكثر من 25 موقعا فيها، مشيدا باهتمام الدولة المصرية بإحياء مسار رحلة العائلة المقدسة.

من جانبه، أكد إسحاق على المسؤولية المشتركة للحفاظ على هذا الإرث الإنساني.

وأوضح الأنبا كيرلس وليم، مطران أسيوط للأقباط الكاثوليك، أنه جرى الانتهاء من تجديدات كنيسة العذراء، سيدة الانتقال بدير درنكة بأسيوط والتابعة لمطرانية الأقباط الكاثوليك، فضلا عن إعادة تجديد كنيسة المغارة، والتي تم بناؤها على الطراز الريفي الأوروبي.

وذكر أن المغارة تحتوي على جزء من حجر بيت السيدة العذراء مريم بالناصرة بفلسطين، كما تحتوي على حجر من مدينة أورشليم القديمة وصورة من مخطوط قديم يروى تفاصيل رحلة العائلة المقدسة.

وتهدف مصر، إلى إحياء مسار العائلة المقدسة باعتباره مشروعا للإنسانية فضلا عن السعي لتنشيط السياحة بشكل عام والسياحة الدينية بصفة خاصة.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر بابا الكاثوليك بمصر وسفير الفاتيكان يدشنان مغارة ومزار مسار رحلة العائلة المقدسة بأسيوط برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : بوابة الشروق

السابق إسلام الغزولي رئيسا لنادي روتاري هيليوبوليس الكوربة
التالى رئيس النواب يكشف حقيقة فرض ضريبة على التركات والمواريث