أخبار عاجلة
إطلاق النار على الأطباء بمستشفى في واشنطن -

حضور حكومي وبرلماني في احتفالية «مبارك شعبي مصر»

حضور حكومي وبرلماني في احتفالية «مبارك شعبي مصر»
حضور حكومي وبرلماني في احتفالية «مبارك شعبي مصر»

وإليكم تفاصيل الخبر حضور حكومي وبرلماني في احتفالية «مبارك شعبي مصر»

«البابا تواضروس»: مسار العائلة المقدسة فخر وبركة للمصريين
شاركت الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة، أمس، نيابة عن رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، في احتفالية «مبارك شعبي مصر»، التي نظمتها جمعية محبي مصر السلام في كنيسة السيدة العذراء بالمعادي، وبحضور قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، بحسب بيان من الوزارة اليوم الاثنين.

حضر الاحتفالية عدد من الوزراء من بينهم الدكتور خالد العناني وزير الآثار والدكتورة إيناس عبدالدايم وزيرة الثقافة، وعدد من أعضاء مجلس النواب، من بينهم أسامة هيكل رئيس لجنة الإعلام والثقافة بالمجلس، والدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس القومي للمرأة، وقيادات الكنيسة، بالإضافة إلى حضور عدد من السفراء والشخصيات العامة، وهاني عزيز أمين عام جمعية محبي مصر السلام.

وألقت الدكتورة رانيا المشاط كلمة نيابة عن رئيس مجلس الوزراء، نقلت خلالها تحيات الدكتور مصطفى مدبولي، إلى قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، موضحة أن هذه الاحتفالية تعكس أهمية دور منظمات المجتمع المدني في تعزيز جهود الحكومة بوجه عام حيث تسلط الضوء على أحد المشاريع السياحية وهو مسار رحلة العائلة المقدسة، مضيفة أن الاحتفالية تعكس حقيقة راسخة وهي أن مصر كانت وستظل دوما أرض السلام والأمان، كما كانت ملاذا للسيد المسيح عليه السلام وأمه السيدة العذراء، فهي تفتح ذراعيها دوما وترحب بجميع ضيوفها.

وخلال كلمته أعرب قداسة البابا الأنبا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية عن سعادته بالحضور الرسمي في الاحتفالية، تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء، مما يعكس الوعي الكبير برحلة مسار العائلة المقدسة في مصر، مشيدًا باهتمام وزارة السياحة بهذا المسار.

وأوضح أن الكنيسة المصرية تحتفل منذ القرن الأول من الميلاد في اليوم الأول من شهر يونيو من كل عام بدخول العائلة المقدسة إلى مصر، مشيرًا إلى أن هذه الرحلة فخر للمصريين جميعا وأنها بركة عظيمة لبلادنا مصر.

وخلال الاحتفالية، تم عرض فيلم قصير تحت عنوان «مصر أرض السلام» عن بعض الأماكن في مسار العائلة المقدسة في مصر.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر حضور حكومي وبرلماني في احتفالية «مبارك شعبي مصر» برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : بوابة الشروق

السابق 19 يوليو.. الحكم على المتهم بالتعدي على السيدات في روض الفرج
التالى حكم عاجل من محكمة جنايات القاهرة بشأن مستشار «مرسي» الاقتصادي وآخرين