أخبار عاجلة
اسباب ارتفاع وانخفاض ضغط الدم عديدة تعرف عليها -
اسباب ارتفاع وانخفاض ضغط الدم عديدة تعرف عليها -

عبدالعال: لا يجوز فرض ضريبة على التركات والمواريث

عبدالعال: لا يجوز فرض ضريبة على التركات والمواريث
عبدالعال: لا يجوز فرض ضريبة على التركات والمواريث

أكد الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، أنه لا صحة لفرض ضريبة على التركات والميراث إطلاقا، مضيفًا: "لا يجوز للمشرع فرض أى ضريبة عليها والمحكمة الدستورية قالت كلمتها فى ذلك بعدم الجواز".

وأضاف عبدالعال، خلال الجلسة العامة، أن الحديث عن فرض ضريبة على التصرف فى التركات والميراث واستثمارها وليس على التركات نفسها.

من ناحيته قال رمضان صديق مستشار وزير المالية للشئون الضريبية، إن نص المادة (42) من قانون الضريبة على الدخل منضبط من حيث الصياغة ويتوافق مع الدستور، لافتًا إلى أن استثناء تصرفات الشركات المساهمة من الخضوع للضريبة له حكمة اقتصادية لتشجيع الشركات على العمل.

وفيما يتعلق بفرض ضريبة على التصرفات فى المواريث والتركات، أوضح صديق، أن هذا يُحتسب على تصرف الوارث فيما آل إليه من ميراث، أما أيلولة المال من المورث إلى الوارث لا ينطبق عليه أى ضريبة.

جاء ذلك خلال الجلسة العامة المنعقدة صباح اليوم بمجلس النواب برئاسة الدكتور على عبد العال رئيس المجلس، لمناقشة مشروع قانون باستبدال أحكام المادة رقم (42) من القانون رقم (91) لسنة 2005 بإصدار قانون الضرائب على الدخل، والمُقدم من النائبة ميرفت الكسان.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر عبدالعال: لا يجوز فرض ضريبة على التركات والمواريث برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : مبتدا

السابق شاهد.. انفعال وزيرة السياحة أثناء مباراة فرنسا وكرواتيا بنهائي المونديال
التالى هكذا علق المصريون على نهائي مونديال روسيا 2018