أخبار عاجلة

محافظ كفرالشيخ يكلف رؤساء القرى بتحسين مستوى النظافة

محافظ كفرالشيخ يكلف رؤساء القرى بتحسين مستوى النظافة
محافظ كفرالشيخ يكلف رؤساء القرى بتحسين مستوى النظافة

مرحبا لكل متصفحي موقع العرب اليوم تعرف على

محافظ كفرالشيخ يكلف رؤساء القرى بتحسين مستوى النظافة

بكل سهولة عبر موقعنا العرب اليوم طريقك لمعرفة أهم وأحدث الأخبار وأكبر مكتبة مصادر للأخبار العربيه ,نعرض لكم خبر ,

محافظ كفرالشيخ يكلف رؤساء القرى بتحسين مستوى النظافة

كلف اللواء السيد نصر، محافظ كفر الشيخ، رؤساء القرى بتحسين مستوى النظافة ورفع القمامة كل 24 ساعة، إضافة إلى توفير الاحتياجات اللازمة للقرى من المعدات والعمالة لتحسين منظومة النظافة بالقرى.

وقال "نصر" إنه سيتم تنظيم جولات ميدانية في القرى لمتابعة منظومة النظافة، بعد منح رؤساء القرى مهلة 72 ساعة لتنفيذ التكليفات، لافتًا أنه تم الانتهاء من إعداد مشروعات مرحلة الإجراءات العاجلة لمحافظة كفر الشيخ بتكلفة إجمالية 56 مليون جنيه، وجارٍ اتخاذ إجراءات الطرح لها بواسطة المحافظة لسرعة الانتهاء من تركيبها للحاجة الملحة لها بتكلفة 55.95 مليون جنيه.

وتتضمن المشروعات إنشاء مصنع تدوير للمخلفات بمدينة كفر الشيخ بتكلفة 15.65 مليون جنيه، وإنشاء مصنع تدوير بمدينة مطوبس بتكلفة 15.65 مليون جنيه، وإنشاء مصنع تدوير بمدينة دسوق بتكلفة 15.65 مليون جنيه، وتوفير قطع غيار وصيانة للمعدات 3 بتكلفة مليون جنيه، فضلًا عن تحسين كفاءة مصانع التدوير بمدينتي بيلا وسيدى سالم بتكلفة 6 ملايين جنيه.

كما سيتم إنشاء مدفن صحي مطابق لكافة الاشتراطات البيئة والصحية بمطوبس بتكلفة 163 مليون جنيه؛ للتخلص من كافة المخلفات الصحية، وفقًا لأحدث النظم والآليات العلمية الصحية.

وشدد محافظ كفر الشيخ، على وضع لافتات إرشادية "نموذج جمالى موحد" بمداخل القرى للتعريف بأسماء القرى ورفع الإشغالات وتحسين المرافق والخدمات للمواطنين.

كما كلف محافظ كفر الشيخ رؤساء القرى، بتقديم طلبات باحتياجات كل قرية على حدة، وذلك لإقامة مشروعات تنموية بالقرى لتحقيق عائد اقتصادي، وتوفير فرص عمل لأبناء القرى، ودعم سياسة القرية المنتجة، كما سيتم إقامة مشروع الحضانة النموذجية بكل قرية، مؤكداً أنه سيتم إقامة 100 مصنع بالقرى على 4 سنوات وذلك من خلال مبادرة ائتلاف دعم مصر بتدشين مصنع بكل وحدة قروية بـ 100 قرية رئيسية بمراكز المحافظة عبر مختلف المراحل بتكلفة 25 مليون جنيه، بمساحة فدان لكل مصنع لتشغيل 800 شخص في كل وحدة قروية، وذلك من خلال إطلاق مشروع " مصنعك بقريتك ".

كذلك، كلف "نصر"، رؤساء القرى بمتابعة إزالة التعديات على أراضى الدولة، ورفع تقارير لكافة حالات التعدى بقريته وكيفية تعامله معها.

وأضاف المحافظ، إلى أن أى رئيس قرية يهمل فى تفعيل هذه التكليفات على الواقع لن يكون معنا، وبقائه فى موقعه مرهون بإزالة التعديات على الأراضى الزراعية، لأن البناء عليها أفقد مصر آلاف الأفدنة التى هى من أخصب وأجود الأراضى.

وتابع :"سيتم وقف أى مسئول عن العمل من مديرى الجمعيات الزراعية ورؤساء القرى حال عدم وقف التعديات على الأرض الزراعية"، مضيفا :"أنا عندى التعدى على الأرض الزراعية جناية ولا تهاون مع المعتدين أوالمقصرين.. هناك إجراءات صارمة ضد من يتعدى على الأرض الزراعية وأملاك الدولة أو من يسمح بذلك من المسئولين".

وشدد اللواء السيد نصر، على إثبات تاريخ المحاضر والتاريخ القضائي والإجراءات التى يتخذها رئيس الجمعية الزراعية ورئيس القرية تجاه التعديات على الأرض الزراعية وأملاك الدولة على أن يتم تحرير ذلك فى يوم ارتكاب المخالفة كما شدد بكتابة بيانات المخالف دقيقة ويكون الاسم رباعياً وتفصيلياً، مع إثبات اسم المقاول في المحضر لأنه شريك في المخالفة، بالإضافة إلى مصادرة المعدات المستخدمة، وسيعتبر المقاول شريك فى المحالفة.

كما شدد المحافظ على حسن معاملة المواطنين لأن رضاء المواطن أمن قومى، إضافة إلى مساعدة الفلاحين، وصغار المربين بالتعرف على برنامج وزارة الزراعة لتمويل للفلاحين لتربية الماشية " مشروع البتلو " لزيادة الثروة الحيوانية بالمحافظة، وفتح المشاغل اليدوية لخدمة المرأة المعيلة، لتحويل القري الى قرى منتجة، للسعى نحو تحقيق الاكتفاء الذاتى فى الفترة المقبلة، قائلاً : " نتقاضى أجراً من الدولة مقابل العمل وخدمة المواطن، وكما يتم مجازاة المخطئ يتم مكافأة المجتهد ".

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر محافظ كفرالشيخ يكلف رؤساء القرى بتحسين مستوى النظافة برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : أهل مصر

السابق بالفيديو| السيسي يحيي أهالي طلبة الكليات العسكرية من سيارته
التالى السيسي يشهد تخريج طلاب الكليات العسكرية.. ودفعتين يحملان اسم "طنطاوي"