أخبار عاجلة
إيما واتسون.. البساطة سر الأناقة -

حزمة إجراءات لخدمة الزراع ومنتفعى الرى بإسنا

حزمة إجراءات لخدمة الزراع ومنتفعى الرى بإسنا
حزمة إجراءات لخدمة الزراع ومنتفعى الرى بإسنا

أعلن المهندس محمد خالد مدير هندسة الرى بمركز إسنا جنوب الأقصر، عن اتخاذ حزمة من الاستعدادات بهندسة الرى لتلبية احتياجات الزراعة والمنتفعين، حيث تم الانتهاء من تطهير جميع الترع بزمام إسنا، وعمل الصيانة الوقائية للمحطات، واستمرار نظافة شبك الأعشاب، وتوزيع المياه على الترع فى المناوبات الخاصة بها واخطار المنتفعين بذلك، والتنسيق مع الزراعة لتطهير المساقى الخاصة.

وأضاف أنه يتم التواصل مع المنتفعين من خلال روابط مستخدمى المياه لتفعيل المشاركة للوصول لخدمة أفضل للمنتفع، لافتاً إلى تطهير نهاية مسقى الدير، وتطهير ترعة إسنا الغربية، وتشغيل بئر رقم 3 على ترعة فرع 2 غرب إسنا، وتشغيل الابار الجوفية لسد النقص فى المياه فى نهايات الترع وتخفيف تشغيل محطة النمسا، وحل مشكلة المياه الجوفية بقرى النمسا والمساوية والقرايا.

 

وتابع مدير هندسة رى إسنا، أنه تم تغطية ترعة ساحل إسنا بطول 250 متر، وبتكلفة بلغت حوالى 3 مليون جنيه لخدمة المواطنين والحفاظ على المياه من التلوث.

كما تم تغطية ترعة خور المكسر بطول 300 متر، لتوسعة مدخل إسنا الجنوبى بتكلفة بلغت حوالى مليون وربع المليون، وتم تغطية ترعة الكروم وسط كتلة سكنية بالنجوع لحماية المياه من التلوث.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر حزمة إجراءات لخدمة الزراع ومنتفعى الرى بإسنا برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : أخبار اليوم

السابق مدبولي: مصر حققت مؤشرات إيجابية فاقت توقع المراقبين والمؤسسات الدولية
التالى محافظ جنوب سيناء يوجه رؤساء المدن بإزالة التعديات على أملاك الدولة